Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

80 شركة بريطانية تستكشف فرص الاستثمار السعودية في الفضاء

80 شركة بريطانية تستكشف فرص الاستثمار السعودية في الفضاء

A A
استعرضت المملكة أمس في لندن أمام أكثر من 80 شركة بريطانية عاملة في مجالات الابتكار والتقنية والفضاء والبحث والتطوير، الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين، والمميزات التنافسية التي تحظى بها المملكة كمنصة رقمية ولوجستية ومحور لربط القارات، إضافة إلى الممكنات في مجال البحث والتطوير والابتكار واقتصاد الفضاء.

وجاءت ورشة العمل، برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة كاكست والهيئة السعودية للفضاء المهندس عبدالله بن عامر السواحة، بهدف تعزيز التعاون في مجالات اقتصاد الابتكار والفضاء ، وبناء شراكات بين قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات في البلدين، تتيح لهما فتح قنوات فعالة لتبادل المعرفة، وتعزيز الدور الحيوي والمهم لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشار السواحة في كلمته أمام الشركات إلى الأثر الذي أحدثته رؤية المملكة لبناء مجتمع حيوي واقتصاد مزهر وحكومة فاعلة ، موضحاً أن سوق المملكة والبيئة الاستثمارية فيها المدعومة بالمقومات الرقمية وبقدرات الشباب والنساء تمثل المنصة المثالية للوصول إلى أسواق المنطقة الأخرى.

واستشهد خلال كلمته بنماذج لشركات ناجحة، قام بها القطاع العام والخاص في المملكة مع شركات بريطانية في مجال الصحة الرقمية والمدفوعات الرقمية ومشروعات الطاقة ومدن المستقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store