Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حديقة «حي التقى» بمكة.. إهمال ينذر بالخطر

حديقة «حي التقى» بمكة.. إهمال ينذر بالخطر

قوارض وحشرات وكلاب ضالة تهدد سكان الحي

A A
طالب أهالي وسكان حي التقى بالشوقية جنوب مكة المكرمة، أمانة العاصمة المقدسة بسرعة معالجة مشكلة انتشار القوارض والحشرات الزاحفة في حديقة مسجد حي التقى المهملة وسط الحي منذ سنوات؛ مما نتج عنه تواجد الكلاب الضالة والقطط والقوارض داخل الحديقة وهذا يشكل خطرا كبيرا على السكان وصحة البيئة.

وقالوا في أحاديثهم لـ»المدينة»: إنهم سبق تقدموا بشكوى لبلدية الشوقية، وجاءت فرق المكافحة ووضعت حلولا مؤقتة وبعد أيام عاد الوضع على ماكان عليه.

الفئران والطاعون

المواطن محمد سعيد سليماني، قال: حديقة مسجد حي التقى مهملة بالكامل فلا إنارة ولامكافحة للفئران ونشتكي نحن أهل الحي من ذلك بكثرة، ويوجد مغارات للقوارض والفئران وسط هذه الحديقة وهي تختفي في النهار وتخرج بعد منتصف الليل وتنتشر بشكل مفجع للكبار والصغار وهذه الفئران تعيش وأوكارها داخل الحي وتزحف نحو البيوت وأصحاب البيوت يحاولون إغلاق أي فتحة أو منفذ قد يؤدي لدخول هذه الفئران لبيوتهم، ومع ذلك يحدث اختراقات أحياناً، وألمح أن الفئران -كما هو معروف- تنقل مرض الطاعون وهو من الأمراض الخطيرة، مضيفا: وننتظر من أمانة العاصمة المقدسة الاهتمام بالحديقة وصيانتها وتهيئتها لأهل الحي للاستفادة منها كما ينبغي.

الإزعاج مساءً

وطالب المواطن حسن احمد غندورة، أمانة العاصمة المقدسة بسرعة الاستجابة لمطالب اهالي حي التقى بالشوقية، وقال: نعانى أشد المعاناة من انتشار القوارض والحشرات في الحي خاصة في الفترة المسائية بشكل مزعج وتدخل للبيوت وتسبب الفزع والخوف للأطفال.

وقال المواطن عبدالحليم سادة: مخطط الشوقية من أرقى واجمل المخططات في مكة ومليء بالسكان ويتوفر فيه جميع الخدمات، ومع ذلك يعيش الاهالي في معاناة انتشار القوارض بشكل ملفت في الحي؛ بسبب وجود حديقة مهمة وسط الحي، وللأسف أصبحت مهملة ومأوى للقوارض والقطط .

م. المورقي



الأمانة : عالجنا القوارض ونستقبل الملاحظات

من جانبه أكد وكيل أمانة العاصمة المقدسة للخدمات المهندس محمد المورقي أن الفرق المختصة عالجت قبل ثلاثة أيام ظهور القوارض وسط حديقة التقى، وسيتم الاستمرار في المعالجة؛ حتى القضاء على كافة منابع ظهور القوارض من الحديقة .. وقال: إن عمليات الأمانة تستقبل أي ملاحظات من المواطنين وتباشر معالجتها فوراً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store