Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مخدرات لبنان تنتقل من الفاكهة الى الحديد وصولا للكاكاو

A A
بعد أشهر على حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية، تطل شحنة مخدرات جديدة قادمة من لبنان.. أطنان ضخمة عبّرت عن مدى حقد المهربين وتربصهم للنيل من المملكة وشعبها .

اخر المحاولات كانت محاولة تهريب كمية (8.735.000) حبة من حبوب الكبتاجون، عُثر عليها مُخبأةً داخل إرسالية "حبوب كاكاو" وردت ميناء جدة الإسلامي. وأكد مصدر مطلع أن كمية المخدرات المضبوطة تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني.

وقبل هذه العملية، وبفترة ليست بالبعيدة تم أحباط تهريب 14.4 مليون قرص أمفيتامين بميناء جدة الإسلامي كانت مخبأة داخل شحنة ألواح حديدية. وكأن لبنان تحول الى مصنع للمخدرات وحبوب الكبتاغون مستهدفة بذلك المملكة وابنائها. فقد دأب حزب حزب الله الارهابي اللبناني في الآونة الأخيرة على تهريب هذه الحبوب عبر عدة محطات دولية قبل إيصالها إلى المملكة، بهدف تشتيت الأنظار الأمنية، بعد الإحباط المتكرر للشحنات القادمة من لبنان.

وتؤكد الجمارك السعودية أنها ماضيةً في إحكام الرقابة الجمركية على جميع الواردات والصادرات والمسافرين ومكافحة التهريب بجميع أشكاله، وتقف عبر منافذها البرية والبحرية والجوية بالمرصاد سدًا منيعًا أمام محاولات أرباب التهريب وحملاتهم المنظمة، مؤكدةً في هذا الشأن أن جميع منافذها تبذل أقصى جهودها لكشف وإحباط أي محاولة من شأنها المساس بأمن الوطن ومقدراته، إلى جانب حرصها التام على تحقيق التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وذلك في سبيل توحيد الجهود وتظافرها؛ للحد من عمليات تهريب المخدرات.

ودعت الهيئة الجميع إلى التواصل معها عبر مركز البلاغات الأمنية (1910) للإبلاغ عن أي معلومات مرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، حيث يتولى المركز استقبال ومتابعة الملاحظات الأمنية بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store