Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ميقاتي: لا حكومة في لبنان قبل ذكرى انفجار مرفأ بيروت

ميقاتي: لا حكومة في لبنان قبل ذكرى انفجار مرفأ بيروت

A A
أعلن رئيس الحكومة اللبناني المكلف نجيب ميقاتي أمس أنه لن يتمكن من تشكيل حكومة قبل ذكرى انفجار مرفأ بيروت كما كان يأمل، فيما ما زالت نقاط خلافية بين القوى السياسية تعيق إتمام المهمة الصعبة.

وقال ميقاتي في كلمة مقتضبة بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في القصر الرئاسي «كنت أتمنى أن تكون وتيرة تشكيل الحكومة أسرع».

وأضاف «كنت أريدها أسرع لنخرج بحكومة ونزفها إلى اللبنانيين قبل الرابع من آب» أي ذكرى انفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة 214 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 6500 شخص. وردًا على سؤال حول المهلة التي وضعها لتشكيل الحكومة، أجاب ميقاتي «المهلة غير مفتوحة».

وسيلتقي ميقاتي، الذي ترأس حكومتين في السابق، رئيس الجمهورية مجددًا الخميس غداة مؤتمر ثالث للدول المانحة للبنان برعاية فرنسا.

ولم تنجح الضغوط الدولية على الطبقة السياسية، التي مارستها فرنسا خصوصًا، منذ الانفجار في تسريع ولادة حكومة يشترط المجتمع الدولي أن تضم اختصاصيين وتقبل على إصلاحات جذرية مقابل تقديم الدعم المالي.

وبرغم تكليف ميقاتي، تحول الخلافات بين القوى السياسية على شكل الحكومة وتقاسم الحقائب، وخصوصًا السيادية، دون الإسراع في تشكيل حكومة، وفق تقارير إعلامية محلية.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store