أفادت مصادر بأن مجلس إدارة نادي الهلال قد توصل لاتفاق نهائي مع نظيره في وست بروميتش الإنجليزي بخصوص ضم المحترف البرازيلي في صفوفه، ماتيوس بيريرا.

وأشارت المصادر إلى أن الصفقة خلال الوقت الحالي في مرحلة صياغة العقود النهائية قبل إعلان إتمامها.

وكان المدير الفني لفريق وست بروميتش، فاليريان إسماعيل، قد ألمح إلى غياب ماتيوس بيريرا عن انطلاقة مشاركتهم في النسخة المقبلة من دوري الدرجة الثانية في بلاده (تشامبيون شيب).

وكان الأزرق قد دخل ماراثونا طويلا من المفاوضات مع الفريق البرازيلي إثر رفضهم العرض الهلالي عدة مرات، حيث رفع الهلال عرضه من ١٥ مليون يورو من بداية المفاوضات إلى ما يقارب ١٨ مليون يورو في ظل تمسك وست بروميتش بـ ٢٥ مليون يورو لحسم صفقة انتقال اللاعب إلا أن رغبة اللاعب الكبيرة بالانتقال وقبول العرض رجحت الكفة لانتقاله للفريق العاصمي.

ماتيوس بيريرا برازيلي الجنسية، ولد في ولاية بيلو هوريزونتي في 5 مايو 1996، ويبلغ من العمر 25 عامًا، كانت بدايته في الأعمار السنية لنادي ترافاريا في 2007، وبعد 3 سنوات انتقل إلى نادي سبورتينج لشبونة، الذي تدرج فيه بين 2010 و2015 حتى وصل للفريق الأول.

انضم لنادي تشافيز على سبيل الإعارة في 2017-18، وفي العام التالي انتقل إلى نيورنبيرج لمدة موسم بنظام الإعارة أيضًا، وكانت إعارته الأخيرة في موسم 2019-20 لنادي وست بروميتش الذي اشترى عقده من سبورتينج لشبونة بعد الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز.