Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محمد بن ناصر يشارك أهالي فرسان الاحتفاء بموسم العاصف وجني التمور

اشرف على حفل محافظة جزر فرسان وكرم المتميزين

A A
شارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم ، أهالي محافظة فرسان احتفالهم بموسم العاصف السياحي بقرية القصار التراثية.

واستمع سمو أمير منطقة جازان لشرح مفصل عن موسم العاصف الذي يمثل أحد المورثات الثقافية الاجتماعية بجزر فرسان، واشتق اسمه من الرياح الشمالية الغربية شديدة الحرارة التي تهب على الجزيرة في فصل الصيف، ما يجعل الأهالي يتجهون لقرية القصار التراثية نظرا لكثرة الآبار التي تتوافر بها المياه العذبة، وأشجار النخيل التي تبدأ في طرح ثمارها، ليقوم الأهالي بجني الرطب والاستمتاع بظلال النخيل واعتدال الأجواء في مدة زمنية تصل لأربعة أشهر تقام فيها مناسبات الزواج وغيرها من المناسبات الاجتماعية الأخرى.

ووقف سموه على محصول القرية من التمور خلال الموسم الحالي ، والمعرض الخاص بالأدوات الزراعية وأدوات الصيد القديمة والحديثة التي يستخدمها الأهالي في زراعة وجني ثمار النخيل وصيد الأسماك ، مبديا إعجابه بما اطلع عليه خلال الجولة وما يمثله موسم العاصف من أهمية تراثية واقتصادية وسياحية تضاف للميز النسبية لجزر فرسان.

حضر الفعالية وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله الصقر ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية سلطان القرزوح ومحافظ فرسان عبدالله الظافري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store