Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السعودية دانية عقيل تستكمل مشوارها في "راليات الباها" غداً

السعودية دانية عقيل تستكمل مشوارها في "راليات الباها" غداً

عن فئة T3

A A
تستعدّ السائقة السعودية دانية عقيل غداً الجمعة، للمحافظة على صدارتها في بطولة العالم لراليات الباها الصحراوية عن فئة T3 ، عندما تشارك في الجولة السادسة من البطولة العالمية، والتي ستقام في مدينة بودابست عاصمة هنغاريا.

وتأمل السائقة السعودية التي تشارك للمرة الأولى في بطولة العالم، في مواصلة تصدّرها وتوسيعها للفارق النقطي عن أقرب منافسيها الروسي بوريس جاداسين، الذي يأتي ثانيًا برصيد 29 نقطة.

واستطاعت دانية العقيل تحقيق 54.5 نقطة بعد فوزين في الجولتين الثالثة والرابعة من بطولة العالم للراليات والتي أقيمت في كل من السعودية والأردن، لتكون بذلك متصدرة للبطولة قبل 4 جولات من ختام الموسم.

ويقام باها هنغاريا خلال الفترة من 5 وحتى 8 أغسطس الجاري، بمسافة إجمالية 861 كلم، منها 682 كلم مرحلة خاصة، وبمشاركة 20 سائقًا يمثلون عددًا من الدول، حيث شهدت القائمة مشاركة عدد من السعوديين يتقدمهم، ياسر بن سعيدان، ويزيد الراجحي، وصالح السيف، والدراجين هيثم التويجري وفيصل السويح.

من جانبها، أعربت دانية عقيل عن سعادتها بقدرتها على تصدر بطولة العالم للراليات، رغم مشاركتها الأولى هذا الموسم، مؤكدة بأن ما حظيت به من دعم واهتمام كبيرين من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أسهم في نتائجها الإيجابية.

وبينت دانية أن رغم صدارتها إلا أنها لا زالت تطمح لاكتساب المزيد من الخبرات، ليكون الهدف هو المشاركة في رالي داكار 2022 الذي سينطلق في يناير القادم، لتكون بذلك أول امرأة خليجية تشارك في الرالي الأصعب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store