كشفت شركة « اس تى سى» عن ارتفاع عدد مستخدمى تطبيق توكلنا الى 22 مليون شخص أجروا 4 ملايين عملية تفاعلية بنسبة رضا بلغت 90%.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي مع رئيس مجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد في مقر المجموعة في الرياض، وذلك في إطار الشراكة بين الجانبين بحضور مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام الوقيت، والمشرف على المركز الوطني للذكاء الاصطناعي بالهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور ماجد التويجري، واطلع الغامدي خلال اللقاء على مركز التحكم بالعمليات الرقمية (DOCC) في stc، وشاهد عرضاً مرئياً عن العمليات الرقمية المتقدمة التي يقدمها المركز في مجالات المحاكاة وإدارة البنية الرقمية وإدارة الأزمات والابتكار، بما يعزز مكانة المملكة بصفتها مركزاً إقليمياً رائداً للأعمال «HUB Business».

من جانبه أكد المهندس عليان الوتيد أن التعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي أثمر نجاحاً لافتاً في تسخير التقنية وتوفير الخدمات الرقمية المبتكرة في المملكة، مشيراً إلى تعاون الجهتين في تطبيق (توكلنا) الذي تجاوز عدد مستخدميه 22 مليوناً فيما تجاوز عدد عملياته التفاعلية لخدمة العملاء 4 ملايين عملية تفاعلية منذ الإطلاق، وبنسبة رضا فاقت 90%، إضافة إلى تعاون الجهتين في خدمة سوار «نسك» لمساعدة الحجاج..

وبين الوتيد أن مركز التحكم بالعمليات الرقمية يمثل لبنة أساسية، لتكون stc مركزاً إقليمياً بمنظومة من الخدمات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعد مركز التحكم بالعمليات الرقمية أكبر مركز تشغيل متكامل من نوعه في المنطقة، إذ تبلغ مساحته 42 ألف متر مربع، ويتسع لنحو 2300 موظف.