Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اختتام الألعاب الأولمبية في الفضاء

A A
أعلن رائدا الفضاء الفرنسي توماس باسكي والياباني أكيهيكو هوشيد، اختتام الألعاب الأولمبية في المحطة الفضائية الدولية، تزامنا مع حفل الختام في العاصمة اليابانية طوكيو.

وأسدل الستار اليوم رسميا على منافسات النسخة الـ32 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، وتلقت رئيسة بلدية باريس، آن هيدالغو، التي ستستضيف مدينتها الدورة الأولمبية الصيفية المقبلة في 2024، العلم الأولمبي من حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي.

وفي المحطة الفضائية الدولية لم يقف انعدام الوزن عائقا أمام إقامة بعض المسابقات الأولمبية بها، ومن ثم الإعلان رمزيا عن اختتام دورة الألعاب الأولمبية في "طوكيو 2020" وتسليم رمزي للعلم الأولمبي من قبل رائد الفضاء الياباني إلى زميله الفرنسي، في إشارة إلى استضافة العاصمة الفرنسية باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024.

وأنجزت دورة الألعاب الأولمبية بنجاح، رغم تفشي جائحة كورونا، وانطلقت وسط بروتوكول صحي صارم، مع إخضاع الجميع لاختبارات فيروس كورونا، ورغم عدم السيطرة بشكل كامل على العدوى تزامنا مع غياب الجماهير، فقد أشاد الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بالنجاح منقطع النظير لطوكيو.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store