Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بالفيديو.. "المدينة" تنقل استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

A A
ترجع الحركة وتدب الحياة في المدارس السعودية، بعد أكثر من سنة ونصف على قرار تعليق الدراسة حضورياً، وتبدأ استعدادات العام الجديد لحضور الطلاب، وفق الاجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الصحة، ووفق التحديثات التي أُعلنت من قبل وزارة التعليم، اليوم الخميس.

وقال مدير مكتب التعليم بوسط جدة، الأستاذ محمد عمر الشهري، أن المدارس حريصة على اتباع جميع الاجراءات، ومتابعة التحديثات أولاً بأولا، وتنفيذها بإشراف المكتب، حرصاً على سلامة الجميع.

وفي جولة للمدينة في متوسطة الملك فهد بجدة، تابعنا التحديثات الجديدة، من تقليل أعداد الطلاب في الفصول، والعيادات الطبية، وغرفة العزل، وحتى طريقة تسليم الكتب لاولياء الامور، مع اتباع الاجراءات الاحترازية.

وأكد مدير متوسطة الملك فهد، الأستاذ طلال العدواني، أن المدرسة تعمل على قدم وساق لتطبيق الاجراءات الاحترازية، وفي نفس الوقت توفير كل سبل تشجيع الطالب على التعليم، لخلق تجربة تعليمية آمنة ومتوازنة للطالب.

ولا تشمل التحديثات الاجراءات الاحترازية والتجهيزات الطبية فقط، ولكن أيضاً الدعم التقني للطلاب سواء كانوا في المدارس أو في بيوتهم.

وبحسب المتحدثة باسم وزارة التعليم "للتعليم العام" ابتسام الشهري: فقد بلغت نسبة المحصنين من طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية 70 في المائة، حيث بلغت نسبة تحصين الطلاب والطالبات بجرعة واحدة من لقاحات كورونا 45 في المائة، و19 في المائة بجرعتين، فيما بلغت نسبة المحصّنين المتعافين من كورونا من الطلاب والطالبات 6 في المائة.

يذكر ن هذا العام يشهد لأول مرة تطبيق نظام الثلاثة فصول دراسية ويحتوي كل فصل على 13 أسبوعًا، تتخلّلها 12 إجازة أثناء العام الدراسي، بواقع 69 يومًا من غير إجازة العام الدراسي، وذلك على مدار "183" يومًا دراسيًّا خلال 11 شهرًا، إذ تبدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد 1443 من يوم الأحد 1443/1/21هـ الموافق 2021/08/29م، فيما تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي يوم الخميس 1443/12/1هـ الموافق 2022/06/30م، ويرجع فيها الطلاب للمدارس حضورياً لكل من أخذ الجرعتين، التي صدر التوجيه السامي بتوفيرها لكل الطلاب المطالب حضورهم للمدارس بعد 15 يوماً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store