Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

غرفة المدينة.. شكراً

A A
التكامل والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص يمكّن المملكة من مسيرة التطوير والمضي قدماً في تحقيق المنجزات والتنمية وأهدافها خاصة مدن المملكة.

وحقيقة ما قامت به غرفة المدينة المنورة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في تنظيم ورشة العمل عن دور القطاع الخاص في تشغيل مدن المملكة، يعتبر من الأعمال التي تعطي ثقة بوتيرة أسرع وبطريقة مستدامة أيضاً بما يعطي هذه الورشة أهمية في وضع استراتيجيات للتحول حتى يمكن تحقيق النتائج للتنمية المستدامة.

وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتنظيم مشغلي المدن أشار لمحاور التمكين الثلاثة ضمن النقاش في الورشة والتي تعتبر مهمة وهي الشركة والعمالة وبيئة السكن وتم اعتماد المحاور من قبل الوكالة في تخطيط إستراتيجيتها وتمكين هذه المحاور بشكل جيد يساهم بتحسين كافة المشروعات.

الدكتورة أمل شقير، وكيل الوزارة لتطوير الأعمال كانت لها وقفة في مايخص برنامج نقاط المقاول.. حيث تقول إنه جاء تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وهو أحد المحركات المهمة لتحسين وتعزيز المشهد الحضري، وحجر أساسي لضبط السوق وتحسين جودة البناء والتقليل من مخلفات البناء، وعليه تم تصميم آلية تصحيح النقاط ضمن معايير البرنامج، ويتضمن آلية احتساب النقاط وتصنيفها بموجبة أو سالبة، ويمكن للمنشآت -عن طريق منصة بلدي- معرفة رصيد النقاط الخاصة بها، مع إمكانية تصحيح النقاط السالبة عن طريق برنامج البناء المستدام. الورشة تستحق أن نبحر في محاورها ونقاشاتها فهي أعطت بكل ثقة الاعتماد على إستراتيجية معينة ومخططة وكذلك التعاون الاقتصادي في إطار العمل القانوني والتنظيم.

رسالة..

بيوت مكة المكرمة العريقة توارث فيها الأبناء والأحفاد العلم كابراً عن كابر وتميزت تلك البيوت بأهميتها التاريخية والثقافية والاجتماعية لأنها تحمل صدى السنين وروائع الذكريات وبهيج الأشجان، ومن هذه النماذج المضيئة التي خرجت من بيوت مكة العريقة.. محمد مرداد ومسيرته العملية والعلمية ونشاطه الذي امتد إلى التدريس بالمدارس الأهلية والحكومية ومنها مدرسة الرحمانية بالمسعى والعزيزية الابتدائية بالشامية.

يحترم الرأي والرأي الآخر كان يقوم بإبرام عقود الأنكحة التي كان يتولاها عادة العلماء بالمسجد الحرام.

هؤلاء الرجال شخصياتهم محببة يحملون نفوساً هادئة مسالمة وروحاً متواضعة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X