Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5 مهام يحددها تعليم مكة للجان القبول والتسجيل في 16 مكتباً تعليمياً

5 مهام يحددها تعليم مكة للجان القبول والتسجيل في 16 مكتباً تعليمياً

A A
تواصل لجان القبول والتسجيل على مستوى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة و 16 مكتب تعليمي؛ تقديم خدماتها لمساعدة الطلاب والطالبات في إكمال عمليات القبول والنقل حيث تتولى مهام للقبول والتسجيل العديد من المهام.

وشمت على: التنسيق مع قادة المدارس لتيسير عملية ‏القبول وعلى المدارس ومكاتب التعليم العمل على مساعدة أولياء الأمور في حل المشكلات التي قد تعترضهم دون الحاجة لمراجعة إدارة التعليم.

ثانيا : إعداد خطابات القبول لمن تنطبق عليهم الشروط وفق إمكانية القبول في المدارس و استقبال أسماء الطلاب الزائدين على نصاب المدارس وإعادة توزيعهم على مدارس أخرى مع استقبال طلبات الطلاب وأولياء أمورهم الراغبين في القبول. كما تتولى هذه اللجان دراسة أوضاع الطلاب ذوي الحالات الخاصة (متكرري الرسوب ، ذوي المشكلات السلوكية، طلاب الانتساب) وتوجيهم بما يناسب كل حال مع مراعاة الصلاحية الممنوحة لقادة المدارس في هذا الجانب.

كما أكدت الإدارة على المدارس ضرورة تيسير إجراءات قبول الطلبة والطالبات بالمدارس للعام الحالي 1443 هـ وذلك حرصاً على انضباط الطلاب والطالبات في الدراسة من أول يوم دراسي وإنهاء إجراءات قبولهم وفق للتعليمات والأنظمة بهذا الشأن؛ حيث تم التأكيد على اعتماد العمل حول تيسير اجراءات قبول كافة الطلبة والطالبات وسرعة التجاوب مع الخطابات الموجهة لمديري ومديرات المدارس من قبل إدارة الاختبارات والقبول أو لجان القبول في مكاتب التعليم مع التنويه بعدم تكليف أولياء الأمور جهد التنقل بين المدارس والمكاتب والإدارة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store