Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مجلة «فرقد» تزخر بموضوعات إبداعية متنوّعة في عددها الجديد

مجلة «فرقد»  تزخر بموضوعات إبداعية متنوّعة في عددها الجديد

A A
أصدرت جماعة فرقد الإبداعية بنادي الطائف الأدبي العدد «75» من مجلة «فرقد الإبداعية» والتي تلقي الضوء على الشأن الثقافي والإبداعي. وتضمّن العدد مجموعة من الموضوعات التي تنوّعت ما بين الدراسات والبحوث والمقالات والحوارت الثقافية، وجاءت قضية العدد عن «الرواية بين أصول التجارب وفصول المآرب»، وشارك بها: إبراهيم مضواح الألمعي والكاتب والقاص محمد الراشدي والروائي عبدالله العمري وعدد من المشاركين أيضًا من الدول العربية.

كما اختارت المجلة شخصية العدد في لقاء خاص مع الكاتبة والأديبة د.زينب الخضيري وتناولت المجلة عدة دراسات منها «المقاربة الموضوعاتية قراءة في نقد ما بعد الحداثة» ودراسة نقدية لرواية: «سيرة حمَّى» للروائي خالد أحمد اليوسف قام بها د.يوسف العارف. وكان للشعر إطلالته بالمجلة بمجموعة من القصائد منها: «الوريدُ وأقرب» للشاعر محمد جبر الحربي وقصيدة على «جبل الطا..» للشاعرة شفيقة وعيل وقصيدة «أصدقائي التماثيل» للشاعر محمد آل حمادي وقصيدة «وديعة السماء» للشاعر محمد عابس وقصائد أخرى عمودية ونثر.

وفي «لآلئ النثر» كتبت أمل حسن الكردفاني «كيف تصبح مليونيرًا»، وفي الأدب العالمي تناولت المجلة «ذات الوشاح الأسود» ترجمة محمد وفا، وكذلك «أصل حيث أنا غريب» ترجمة مهدية دحماني (كاتبة جزائرية).

وتنوّعت المجلة ما بين زوايا ثابتة ومقالات منها للأديب سعد الغريبي والشاعر عبدالملك الخديدي ود.سلوم النفاعي. كما تضمّنت المجلة تقريرًا عن فوز الشاب السعودي عضو مجلة فرقد أمين الحبارة بجائزة النهوض بالصحة من أمريكا بعنوان: «الحبارة رسام كاريكاتير فرقد يحصد العالمية».

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X