يقدم بنك الدم بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عضو تجمع مكه المكرمة الصحي خدماته لجميع المرضى المنومين ومرضى الاورام والعمليات الجراحية وكذلك عمليات اليوم الواحد والمرضى المحولين، كما يجري مجموعة متكامله من الفحوصات والتحاليل الطبية المتنوعة لجميع متبرعي الدم والصفائح الدموية للتأكد من سلامة المتبرع وصلاحية وحدات الدم ومشتقاته تشمل فحوصات فصيلة الدم والاجسام المضادة والفحوصات الخاصه بالامراض المعدية.

ويعد بنك الدم بالمدينة الطبية من اوائل البنوك على مستوى مدينة مكه المكرمة في استقطاب المتبرعين بالصفائح الدموية والمخصصه لمرضى الاورام وزراعة الاعضاء والنخاع الجذعي حيث ارتفع عدد المتبرعين بالصفائح الدموية من ٦١ متبرع لعام ٢٠١٠ ليصل الى ٨٢٩ متبرع لعام ٢٠٢٠ ليصبح اجمالي التبرعات اكثر من ٥٣٠٠ تبرع بالصفائح الدموية.

ويستقبل بنك الدم اكثر من ١٠ الاف متبرع سنوياً يتم خلالها سحب وفصل اكثر من ١٥ الف وحدة دم ومشتقاته المختلفه من دم احمر وصفائح وبلازما. وقد تم صرف اكثر من ١٥٠ الف وحدة دم ومشتقاتها حسب ماتتطلبه حاله المريض وخطة علاجه خلال العشر سنوات الماضيه.

كما ينفرد بنك الدم بالمدينة الطبية بتقديم خدمة العلاج بالفصل الدموي الالي بمدينة مكه المكرمة ووصل عدد الاجراءات المنفذه منذ بدء الخدمة عام ٢٠١٢ اكثر من ١٢٠٠ عملية فصل آلي وغيار دم او بلازما مما ساهم في انقاذ حياة العديد من المرضى المنومين والمحولين بفضل من الله. كما يقدم خدمات تشعيع وحدات الدم والصفائح الدموية والمخصصه لمرضى الاورام وايضا يقدم خدمات التشعيع لعدد من بنوك الدم للمستشفيات الاعضاء بالتجمع الصحي.

الجدير بالذكر ان بنك الدم بالمدينة الطبية يطلق عددا من الحملات المنظمة للتبرع بالدم بشكل متكرر بالتنسيق مع العديد من الشركاء والمنظمين والمساهمين من جميع فئات المجتمع حيث نظم اكثر من ٧٨ حملة تبرع منذ عام ٢٠١٢ وحتى منتصف ٢٠٢١ بما مجموعة ٣٥٠٠ متبرع طوعي خلال هذه الحملات المنفذه.