Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

97% نسبة تحصين الموظفين الحكوميين و96% بالقطاع الخاص

الصحة: خلط اللقاحات أفضل لتنشيط المناعة

A A
قال المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد آل حماد أن نسبة المحصنين من موظفي وموظفات القطاع العام تشكل 97% من إجمالي عدد الموظفين، فيما تشكل نسبة المحصنين من العاملين والعاملات في القطاع الخاص 96% من إجمالي عدد العاملين، لافتاً النظر إلى أن ارتفاع نسبة المحصنين في القطاعين العام والخاص يشير إلى ازدياد نسبة الوعي بين الموظفين والموظفات، وارتفاع نسبة الأمان الصحي في بيئة العمل.

ودعا الجميع إلى الإسراع في المبادرة بالحصول على لقاح كورونا حفظًا لسلامة الجميع من هذا الوباء، وأهمية الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حتى بعد الحصول على جرعتين من اللقاح.

وأكد أن العمل -عن بعد- لا يزال مستمرا ويُعدّ من الأساليب الجديدة والحديثة الذي أثبت نجاحه وفعاليته خلال مدة الجائحة، ومكّنت الوزارة الجهات الحكومية من الاستفادة من هذا النمط من خلال تحديد النسبة التي تراها مناسبة على أن لا تتجاوز هذه النسبة 25%.

وأوضح أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نفذت منذ بداية عام 2021 م وحتى 22 أغسطس 2021م جولات رقابية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وإيجاد بيئة عمل آمنة وصحية، نتج عنها الوقوف على أكثر من 735000 منشأة, وبلغ عدد المخالفات 8945 سُجلت على منشآت القطاع الخاص، وتم ضبط 10465 مخالفة على الأفراد المخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل مقارّ العمل في القطاع الخاص، وبلغت الإنذارات التي وُجهت لمنشآت القطاع الخاص 57864 إنذارا. وأشار إلى أن عدد البلاغات الواردة للوزارة بشأن مخالفة الإجراءات الاحترازية وصل 22223 بلاغًا، ليرتفع الإجمالي سواءً على المنشآت أو الأفراد إلى 19410 مخالفات.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن تبديل اللقاحات آمن وفعّال، حيث تُشير بعض الدراسات إلى أنه يعطي تنشيطاً مناعياً أفضل، حاثاً على أهمية أخذ الجرعة الثانية والاستعجال بها كونها السبيل الوحيد لمواجهة تحورات فيروس كورونا، ورفع مستوى المناعة وتنشيطها بعد الجرعة الأولى، وتحقيق المناعة المجتمعية, مشيراً إلى أنه يلزم الطالب الحصول على جرعتين بغض النظر عن إصابته سابقاً.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد آل حماد: "إن منحنى الحالات المؤكدة والحرجة يشهد توجهاً إيجابياً، وإن نزول النسب المئوية إلى مستوى 85% يعد أمراً مبشراً.

وأبان الدكتور العبدالعالي أن عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة وصل إلى 36016783 جرعة معطاة في جميع مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة التي يتجاوز عددها الـ 587 مركزا.

وأعلن تسجيل 208 حالات جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي الحالات المؤكدة في المملكة (544004) ، من بينها (3346) نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، منها (952) حرجة, مبينا أن عدد المتعافين وصل إلى (532126) بإضافة (393) حالة تعافٍ جديدة، كما بلغت الوفيات (8532) حالة بإضافة (6) حالات جديدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store