Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ملتقى الاستثمار الرياضي ينطلق بمناقشة البيئة والأنظمة

ملتقى الاستثمار الرياضي ينطلق بمناقشة البيئة والأنظمة

انطلق تحت رعاية وزارة الرياضة

A A
انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات ملتقى الاستثمار الرياضي، الذي تنظمه وزارة الرياضة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، في المقر الرئيس للغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وبمشاركة نخبة من المستثمرين والمهتمين بالقطاع.

وشهدت الجلسة الحوارية الأولى للملتقى التي عقدت أمس، تحت عنوان "منظومة الاستثمار الرياضي والبيئة والأنظمة في المملكة العربية السعودية. مناقشة منظومة الاستثمار الرياضي في المملكة والأنظمة الخاصة بها.

وكان المتحدثون ياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم، وعبدالعزيز العفالق رئيس رابطة الدوري السعوي للمحترفين، نايف الدوسري رئيس لجنة الاستثمار بوزارة الرياضة.

الملتقى الذي تتولى تنظيمه الإدارة العامة للاستثمار في الوزارة، بالتعاون مع لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة الرياض، يهدف إلى تعزيز فرص الاستثمار في الأندية الرياضية بالمملكة، وتحفيز القطاع الخاص للدخول في الاستثمار الرياضي؛ لتحقيق الأهداف المشتركة بين الأندية والمستثمرين، وتعزيز التعاون بينهما، والاستفادة الحقيقية من فرص الاستثمار المتاحة، إلى جانب بناء التخطيط التجاري والاستثماري طويل المدى للأندية.

وسيشارك في حلقات النقاش عدد من المسؤولين في وزارة الرياضة والغرفة، إلى جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، وعدد من المستثمرين والمتخصصين والخبراء الدوليين، بالإضافة إلى ممثلي الأندية، إذْ سيتطرق المتحدثون إلى إسهامات القطاع الرياضي في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، ودور القطاع الخاص فيها، وكذلك الحديث عن أفضل الممارسات العالمية في تعاون الأندية الرياضية مع المستثمرين، ومناقشة لوائح وسياسات منظومة الاستثمار في القطاع، كما يستعرض الملتقى قصص نجاح وتجارب بعض الشركات المستثمرة في الأندية الرياضية.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X