Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدشين وحدة خاصة لمتابعة الأيتام لدى الأسر الكافلة بالرياض

تدشين وحدة خاصة لمتابعة الأيتام لدى الأسر الكافلة بالرياض

للذكور من عمر 13 وما فوق ..

A A
باشر موظفو وحدة الذكور بإدارة الأسر الكافلة بالرياض هذا الأسبوع مهام عملهم في مقرهم بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمنطقة وذلك بعد اكتمال تجهيزات الوحدة .

ويتولى موظفي الوحدة مهام متابعة الأيتام الذكور المحتضنين لدى الأسر الكافلة من عمر 13 وما فوق من خلال تنفيذ الزيارات الميدانية للأسر الكافلة والإطمئنان على أوضاعهم الاجتماعية والنفسية والصحية والتعليمية ورفع التقارير الدورية عنهم وتوفير الدعم لليتيم وللأسرة في جميع النواحي مثل مساندة الأسر في الحصول على الإعانة الشهرية وتقديم التسهيلات الاستثنائية لهم بالتنسيق مع الجهات المعنية وفرص العمل المناسبة لقدراتهم ،بالإضافة إلى متابعة نقل اليتيم من الأم الحاضنة إلى أخرى عند الحاجة وتأهيل الأسرة واليتيم لذلك .

وذكر مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بمنطقة الرياض د. محمد الحربي ان هذا التدشين للوحدة يأتي ضمن جهود الوزارة المتواصلة في دعم كل مامن شأنه الرقي بالخدمات المقدمة للمستفيدين من الرعاية داخل دور الإيواء وخارجها على حد سواء ومنهم فئة الأيتام لافتاً الى انه يمكن للأسر الراغبة باحتضان يتيم تقديم طلب الكتروني على موقع الوزارة الرسمي للإنضمام لبرنامج الأسر الكافلة وفق شروط وضوابط محددة تضمن لليتيم الحصول على كافة حقوقه التي كفلها له الإسلام .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store