Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمانة جدة : تمديد مهلة مخالفات عدم تثبيت ملصق "رمز الاستجابة السريع"

أمانة جدة : تمديد مهلة مخالفات عدم تثبيت ملصق "رمز الاستجابة السريع"

على المنشآت التجارية قبل تاريخ 1 يناير 2022م

A A
مددت أمانة محافظة جدة بدء رصد المخالفات على المنشآت التجارية الغير ملتزمة بتثبيت ملصق "رمز الاستجابة السريع ( QR code )" "رأيك يفرق" على واجهاتها، وذلك قبل تاريخ 1 يناير 2022م ، لإتاحة الفرصة لجميع المنشآت التجارية بتثبيت ملصق رمز الاستجابة السريع على واجهة المنشآت .

أمانة محافظة جدة ومن خلال جهود الرقابة في نطاق 19 بلدية فرعية و 15 بلدية، ستنفذ جولات رقابية على المنشآت التجارية لرصد المخالفات لتثبيت ملصق "رمز الاستجابة السريع" على واجهة المنشآت، وهي مرتبطة لرفع نسبة الإمتثال للإجراءات الاحترازية والاشتراطات البلدية.

خطوات إصدار ملصق "رمز الاستجابة السريع" تبدأ بثلاث خطوات أولاً الدخول إلى منصة بلدي، ثانياً إختيار الرخصة وتحديث المعلومات، ثالثاً طباعة ملصق "رمز الاستجابة السريع" .

المتحدث الرسمي للأمانة محمد بن عبيد البقمي أكد أن رمز "رمز الاستجابة السريعة" (QR CODE) يهدف إلى تحسين جودة الخدمات والسلع المقدمة لسكان جدة، من خلال تعزيز التواصل الرقمي الفعال بين ثلاثة شرائح وهم: المراقبين والمنشآت التجارية والمستفيدين من خدمات هذه المنشآت، مبينا أن الخدمة الإلزامية تأتي ضمن الخدمات الحديثة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عبر منصة بلدي.

وأضاف البقمي بأن الخدمة تختصر وقت مباشرة الاطلاع على بيانات المنشأة، والتحقق من صلاحية التراخيص ونظاميتها، بما يسهم في رفع كفاءة العمل الرقابي، وتسمح للمنشآت التجارية بتحديث بياناتها وإضافة المعلومات الجاذبة للعملاء وتقيس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم وايضاح طرق التواصل.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الوصول إلى الخدمة، والاستفادة منها، وطباعة الملصق من خلال منصة بلدي على الرابط التالي:

https://balady.gov.sa/Services/Terms/?id=280
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية