Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حزم متنوعة من الفعاليات في موسم "فنون المدينة" هذا العام

حزم متنوعة من الفعاليات في موسم "فنون المدينة" هذا العام

انطلقت مطلع الأسبوع الحالي

A A
أطلقت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة المدينة المنورة برنامجها العام، فعاليات فنون المدينة بحضور عدد من الفنانين والمثقفين والإعلاميين .

وأوضح مدير الجمعية الدكتور محمد بن سالم الصفراني، أن الفعاليات بدأت مطلع الأسبوع الحالي، وتأتي في إطار رؤية ورسالة الجمعية، تنمية إسهام السعودية في الثقافة والفنون والمحافظة على تراث المملكة الإسلامي والعربي والوطني، وذلك وفق رسالتها المجتمعية نحو تنمية الابتكار والإبداع ورعاية الموهوبين في حقول الثقافة والفنون .

وبين الصفراني أن فعاليات فنون المدينة شملت حزم متنوعة من الدورات والمعارض وورش العمل والمسابقات، ضمن برنامجي.. براعم الفن، ورواد الفن، بهدف تبادل الأفكار وتقديم المقترحات والمبادرات، بما يسهم تعزيز حضور الثقافة والفنون، مشيرًا إلى أن الجمعية استضافة في مستهل برنامجها أمانة منطقة المدينة المنورة، لعقد شراكة عمل في ثلاثة مشاريع هي: ممشى الألوان (ممشى حليمة السعدية)، وكوكب الألوان (حديقة القصواء)، والجداريات (الكباري ، الطريق الدائري، جادة قباء) ، كما تم عقد دورة لمدة أسبوع بعنوان أساسيات التمثيل والإخراج المسرحي للمخرج زكريا المومني .

يذكر أن برامج ثقافة وفنون المدينة المنورة تسهم في تعزيز الحراك الثقافي الوطني، والعناية بالمواهب في مختلف المجالات .. المسرح، والتشكيل، والخط العربي، والتأليف والكتابة، والسينما، والتصوير، والتراث والفنون الشعبية، والموسيقى .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store