Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العتيق: الاسثمار في قطاع النشر بالسعودية بلغ 4.5 مليار ريال

العتيق: الاسثمار في قطاع النشر بالسعودية بلغ 4.5 مليار ريال

في ملتقى هيئة الأدب والنشر والترجمة

A A
أشار الرئيس التنفيذي لدار مدارك للنشر، خالد العتيق، إلى أن حجم الاستثمار في قطاع النشر بالسعودية قد بلغ 5.4 ريالاً سعوديًا سنويا نتاج ما تقدمه 500 دور نشر سعودية بمختلف أنواعها.

جاء ذلك في ملتقى الأدباء الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في السودة بمنطقة عسير، كما استعرض العتيق في احصائية شاملة موقع السعودية بين الدول العربية في عدد انتاج الكتب منذ عام ٢٠١٥ وحتى نهاية العام الماضي.

وأشاد العتيق بدور هيئة الأدب في استثمار المجهودات السابقة في النشر وتحويلها إلى صناعة حقيقية تستند على نظام عالمي يراعي التطور الكبير الذي يشهده مستقبل صناعة النشر، مشيراً بأن صناعة النشر تغيرت كثيرا عن السابق حيث سنشاهد شركاء جددا مثل الوكيل الأدبي الذي سيدير أعمال مؤلفي الكتب وكذلك الكشاف الذي سيقوم بدور اكتشاف مؤلفين جدد قد تحقق كتبهم عائدا ربحيا وكذلك سيكون لدينا شركات علاقات عامة تخدم مؤلفي الكتب وليس كتبهم، وكذلك شركات لصناعة المحتوى وتسويقه عالميا وشركات لتدور المنتج المعرفي.

وشدد العتيق على ضرورة الاهتمام بالتحول الرقمي للكتاب الذي يسهل الوصول لأي قاريء عربي في أي مكان في العالم مؤكداً على أن دور النشر تستثمر في ذلك للوصول للقاريء العربي في دول المهجر أكثر من الدول العربية.

واختتم العتيق حديثه بالقول أنه يجب علينا الاهتمام بالثقافة كضرورة وليس ترفاً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store