Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأخضر يواجه فيتنام بحثاً عن «السادسة»

الأخضر يواجه فيتنام بحثاً عن «السادسة»

5 مباريات أخريات في التصفيات الآسيوية النهائية اليوم

A A
يستهل منتخبنا اليوم الخميس مشواره في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2022، بطموح التأهل لسادس مرة إلى كأس العالم، وذلك بملاقاة نظيره الفيتنامي في تمام الساعة التاسعة على استاد مرسول بارك في الرياض.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب الفيتنامي للتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال.

ويتنافس الأخضر في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره، منتخبات اليابان، أستراليا، الصين، عمان، فيتنام، ويسعى المنتخب السعودي لبداية مثالية، عندما يستضيف نظيره الفيتنامي، ويتواجد «الأخضر» الذي سبق له التأهل لكأس العالم خمس مرات آخرها في النسخة الماضية.

وتأهل الأخضر إلى المرحلة الحاسمة من دون خسارة، بعدما تصدر مجموعته الرابعة برصيد 20 نقطة جمعها من 8 مياريات، فيما تأهلت فيتنام كأفضل ثانٍ من المجموعة السابعة برصيد 17 نقطة.

وكان المدرب الفرنسي هيرفي رينارد اختار 25 لاعباً لدخول المعسكر الاستعدادي الذي انطلق السبت، أبرزهم سلمان الفرج وسالم الدوسري وسلطان الغنام وياسر الشهراني ومحمّد العويس وعبدالإله العمري وفهد المولد وعبدالله المالكي.

وأقرّ رينارد في وقت سابق بصعوبة المجموعة قائلاً: «إن مجموعتنا صعبة، لكن كي نصل إلى كأس العالم علينا الاجتهاد وبذل الجهد لتحقيق هذا الهدف».

تنطلق يوم الخميس منافسات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية -الطريق إلى قطر، حيث يتنافس 12 منتخباً من أجل الفوز ببطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وحجزت المنتخبات الـ12 مقاعدها في الدور النهائي بعد منافسة قوية ومثيرة خلال الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وتم تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى كأس العالم، في حين ينتقل الفريقان الحاصلان على المركز الثالث لخوض الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.

وتقام اليوم 5 مباريات أخرى لحساب التصفيات الآسيوية النهائية، فتلعب اليابان مع عمان، وكوريا الجنوبية مع العراق، الإمارات مع لبنان، إيران مع سوريا، أستراليا مع الصين.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية