Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عمليتين نوعيتين لتبديل مفصل ركبة في الباحة 

عمليتين نوعيتين لتبديل مفصل ركبة في الباحة 

A A
أجرى فريق طبي في مستشفى الامير مشاري بن سعود عمليتين نوعيتين لتبديل المفاصل وتعتبر الاولى من نوعها في المستشفى وذلك ضمن البرنامج الوزاري " خدمة الشراء الشاملة لاستيراد المستلزمات الجراحية اللازمة " والتي تقام لأول مرة على مستوى وزارة الصحة

حيث إجريت العملية الأولى لمريض يبلغ من العمر 75 عام يعاني من خشونه متقدمة في الركبة اليسرى. والعملية الأخرى لمريضه تبلغ من العمر 65 عام تعاني من خشونه في الركبة اليسرى .

و أوضح د. عبدالله الغامدي رئيس الفريق الطبي واستشاري العظام عقب انتهاء العمليتين أن الفريق الطبي مكون من 2 استشاري و 4 أخصائيين عظام وبمشاركة من فريق التخدير بقيادة استشارية التخدير د. أماني وطاقم التمريض والعمليات والعلاج الطبيعي حيث قاموا بإجراء العمليتين تحت تخدير نصفي مزدوج مع العمل على التحكم بالألم عن طريق الحقن المستمر ، حيث جرى خلال العملية استبدال مفصل الركبة بمفصل صناعي، مبيناً انتهاء العمليتين بنجاح. وسيخضع المريضين للعلاج الطبيعي حتى يتم استكمال شفائهم. واختتم الدكتور عبدالله حديثه بالشكر لمنسقة البرنامج د. هالة الحصين من وزارة الصحة وللفريق الطبي كافة من اطباء ومساعدين واخصائيين وفنيين من جميع التخصصات ولإدارة المستشفى .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store