Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اتحاد الأعمال البرتغالي: المناخ الاستثماري بالمملكة جاذب ومتنوع

اتحاد الأعمال البرتغالي: المناخ الاستثماري بالمملكة جاذب ومتنوع

تعاون مرتقب في التكنولوجيا الزراعية لتعزيز الأمن الغذائي

A A
أكد مدير العلاقات التجارية الدولية في اتحاد الأعمال البرتغالي - بيدرو مقالس أن المناخ الاستثماري بين البلدين جاذب ويتميز بالتنوع خاصة في التكنولوجيا الزراعية والابتكار والقطاع الصناعي والخدمات والانشاءات.

ونوه في تصريح صحفي عقب اختتام زيارته على رأس وفد تجاري برتغالي يضم عددا من الشركات لمقر اتحاد الغرف التجارية السعودية ولقائه أصحاب الأعمال السعوديين، بالمشاريع العملاقة التي تشهدها المملكة ومبادراتها النوعية المتناغمة مع رؤية المملكة 2030م، ووجود مدن اقتصادية متطورة في بنيتها التحتية.

وشدد على أهمية تبادل الزيارات التجارية خلال الفترة القادمة، داعيا الاتحاد إلى تشكيل وفد تجاري سعودي لزيارة البرتغال ولقاء نظرائهم من أصحاب البرتغاليين والمشاركة في قمة الويب الدولية والاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية المختلفة بالبرتغال. ولفت إلى المقومات الاقتصادية والحوافز والمزايا الاستثمارية التي تقدمها البرتغال للمستثمرين الأجانب من حيث الحوافز الضريبية وانخفاض تكاليف الأعمال التجارية والتأشيرة الذهبية التي تسمح بالوصول إلى جميع بلدان شنغن، وسهولة إنشاء شركة في غضون 45 دقيقة فضلاً عن إتاحة الخدمات العامة على شبكة الانترنت، فيما تتميز القوى العاملة بالمهارة والتعليم وقلة التكلفة.

متأملا أن تشهد الفترة المقبلة انطلاقة أكبر للتعاون بين البلدين في مجالات مثل الزراعة التكنولوجيا الزراعية في ظل توجه المملكة لتعزيز أمنها الغذائي، بالإضافة للقطاع الصناعي بما يدعم الصناعة السعودية ويحقق هدف التنوع الاقتصادي، فضلاً عن مجال التكنولوجيا في ضوء توجه المملكة نحو الانتقال إلى مجتمع المعرفة عبر رؤية 2030 وذلك من خلال إنشاء مراكز أبحاث الذكاء الاصطناعي والتي تتيح نقل المعرفة والتكنلوجيا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store