Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مجندات القوات المسلحة: البدلة العسكرية فخر لنا كسعوديات

مجندات القوات المسلحة: البدلة العسكرية فخر لنا كسعوديات

يمثلن أول دفعة من الكادر النسائي

A A
استعرضت وزارة الدفاع في حسابها على تويتر فيلمًا يجسد المهارات العسكرية لخريجات الدفعة الأولى من المجندات من مركز تدريب الكوادر النسائية بالقوات المسلحة، بعدما حصلن على الدورة الفردية الأساسية، التي استمرت 14 أسبوعًا، وتلقين برامج ومناهج تدريبية بمواصفات عالمية تلبي احتياجات القوات المسلحة من الكادر النسائي، واستحضر الفيلم تأكيد صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- لأهمية دور المرأة وعملها بقوله: «عمل المرأة مهم جدًا وهي نصف المجتمع ولابد أن تكون فعّالة ومنتجة في وطننا السعودية».

عين ساهرة

وعبّرت خريجات أول دفعة من مركز تدريب الكادر النسائي للقوات المسلحة عن فخرهن واعتزازهن وسعادتهن بالانضمام للسلك العسكري، وأكدن أن ارتداء البدلة االعسكرية والمشاركة فى خدمة الوطن تاج على رؤسهن، وفخر لهن كسعوديات، وقالت إحدى الخريجات «أحد الأسباب التي دفعتني للانضمام إلى السلك العسكري هو الشعور بالأمان ورؤية العسكريين ورجال الأمن والجنود في الأماكن العامة شيء يبعث على الأمان والشعور بالطمأنينة، مضيفة: «أول ما أتيحت لي الفرصة بأن أكون مصدرًا لهذا الأمان وعين ساهرة معهم لم أتردد ولا لحظة واحدة في الانضمام إلى السلك العسكري».

خطوة تاريخية

وأكدت إحدى الخريجات «أن المرأة السعودية لا تخاف ولديها عزيمة وإرادة قوية لتتخطى الصعاب»، لافتة إلى «أن المرأة استطاعت أن تخطو خطوة تاريخية تتناسب مع ثقافة المجتمع ومرحلة العصر المختلفة بفضل من الله ثم بدعم قياداتنا الرشيدة وولاة أمرنا».

وقالت خريجة أخرى: «أخدم ديني ووطني ونعتز بالبدلة العسكرية بأن نرد ولو بشيء بسيط لخدمة هذا الوطن وأن ندافع عنه»، واستبقت أخرى السؤال عن مدى قدرة المرأة في التعاطي مع ظروف العمل العسكري قائلة: «المرأة قادرة على العمل في المجال العسكري بكفاءة واحترافية».

شامخات كجبل طويق

وحرصت إحدى المجندات على استحضار كلمة سمو ولي العهد في الربط بين جبل طويق وعزيمة السعوديين قائلة: «المرأة السعودية قوية وقادرة على المواجهة وهي شامخة كشموخ جبل طويق، وانضمام امرأة سعودية واحدة للخدمة العسكرية يعني انضمام أجيال قادمة تحمل الوطنية والحب والانتماء والولاء».

وكان رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي قد رعى بالأمس، حفل تخريج أول دفعة من مركز تدريب الكادر النسائي للقوات المسلحة بعد إتمامهن دورة الفرد الأساس في المركز التي بدأت في 18 من شوال 1442هـ بمركز تدريب الكادر النسائي للقوات المسلحة واستمرت لمدة 14 أسبوعًا، وحضر حفل التخريج مدير الأركان المشتركة للقوات المسلحة اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

اللواء البلوي: نعمل لتمكين المرأة من الخدمة العسكرية

أكد رئيس هيئة تعليم وتدريب القوات المسلحة اللواء الركن عادل بن محمد البلوي إيمان القيادة الرشيدة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الأعلى للقوات العسكرية كافة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- بالدور التنموي والأساسي الذي تلعبه المرأة في جميع المجالات.

وأضاف البلوي: كانت المرأة ركيزة أساسية في رؤية 2030 حيث حظيت بالرعاية والاهتمام لما تحمله من مؤهلات علمية مميزة وروح المنافسة إذ لوحظ الإقبال والحماس لديها ولتحقيق الاستفادة القصوى وتمكين المرأة من الخدمة العسكرية فقد ارتأت القيادة إشراك الكادر النسائي في القطاع العسكري بوزارة الدفاع.

وأكد أن المركز يهدف إلى تقديم خدمات تدريبية مميزة للمعينات بوزارة الدفاع بكفاءة واحترافية في المجالات الوظيفية التي تحتاجها الوزارة. وأضاف: «إن للمركز رسالة مهمة وهي توفير برامج ومناهج تدريبية متميزة وبيئة تعليمية مثالية وفقاً لمقاييس عالمية للجودة تلبي احتياجات القوات المسلحة من الكادر النسائي بهدف الوصول إلى أداء أفضل يساعد على تحقيق أهداف الوزارة مستقبلاً».

المالكي: بدأنا من حيث انتهى الآخرون

أوضح رئيس رقباء سليمان بن مسعود المالكي قائد مركز تدريب الكادر النسائي للقوات المسلحة أنه تم الاعتماد على تدريس أحدث الأساليب حيث بدأنا من حيث انتهى الآخرون واعتمدنا على كوادر مدربة ومؤهلة من كليات ومعاهد ومدارس القوات المسلحة في تدريب وتأهيل دورة الفرد الأساس للكادر النسائي رقم 1.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store