Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القوات السعودية تستعرض مهاراتها القتالية في مناورات «النجم الساطع»

القوات السعودية تستعرض مهاراتها القتالية في مناورات  «النجم الساطع»

بمشاركة 21 دولة وتتضمن تدريباً على مكافحة الإرهاب

A A
بمشاركة المملكة و20 دولة أخرى انطلقت في قاعدة محمد نجيب العسكرية بمصر أمس مناورات تمرين «النجم الساطع 2021» ويستمر حتى 17 سبتمبر الجاري بمشاركة دول كبرى بينها مصر، أمريكا، بريطانيا، اليونان ، قبرص، الأردن، باكستان، ويهدف التمرين إلى تبادل الخبرات، وتنسيق العمل المشترك بين القوات المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة، لتوحيد المفاهيم العملياتية وصقل مهارات العناصر المشاركة، وتطوير أسلوب العمليات والتدريب على مكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن البحري، والتدريب على إدارة العمليات الجوية المشتركة، واكتشاف وتدمير الطائرات غير المأهولة المعادية.

ووفق بيان عسكري مصري، فإن التدريب يأتي في إطار «حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذ التدريب المشترك «النجم الساطع»، الذي يعتبر من أكبر وأهم التدريبات العسكرية على المستوى العالمي لما يتضمَّنه من حجم القوات المشاركة».

وألقى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة للدول المشاركة، مؤكدًا على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذ التدريب المشترك «النجم الساطع 2021» الذي يعتبر من أكبر وأهم التدريبات العسكرية على المستوى العالمي لما يتضمَّنه من حجم القوات المشاركة.

ونقل البيان عن مدير التدريب من الجانب الأمريكي تقديره «العميق للقوات المسلحة المصرية على استضافتها للنجم الساطع 2021 وعلى حفاوة الاستقبال والضيافة»، مؤكدًا أن «الولايات المتحدة تعتبر مصر من أهم الشركاء الإستراتيجيين بالمنطقة».

وأعرب قادة القوات المشاركة عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول، آملين أن تحقق تدريبات النجم الساطع 2021 أهدافها المخططة بما يعزز علاقات التعاون العسكري بين جيوش الدول المشاركة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store