Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الديوك في مهمة تصحيح مسار أمام أوكرانيا

الديوك في مهمة تصحيح مسار أمام أوكرانيا

A A
تبحث فرنسا بطلة العالم عن فوز حيوي على مضيفتها أوكرانيا في كييف اليوم السبت، في الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.

دفعت فرنسا ثمن إصابات كثيرة في صفوفها، مع غياب لوكاس هرنانديز، بنجامان بافار، نغولو كانتي وكورنتان توليسو، بالإضافة إلى إعلان غياب مبابي، لإصابته بربلة ساقه وعودته إلى فريقه باريس سان جرمان.

لكن الـ»زرق» يعانون فنياً أيضاً، مع تلقيهم هدف الافتتاح في آخر ثلاث مباريات، ترهل دفاعهم على صورة طرد جول كونديه وقلة نجاعة هجومهم برغم مشاركة الثلاثي غريزمان-مبابي-كريم بنزيمة لسبع مباريات توالياً.

ويدخل لاعبو منتخب فرنسا الكبار على غرار بنزيمة وبول بوجبا والحارس هوجو لوريس المباراة ومعهم ذكريات سيئة في الملعب الأولمبي الذي يتسع لسبعين ألف متفرج، عندما خسر منتخب الديوك 0 / 2 في 15نوفمبر 2013 في الملحق المؤهل إلى مونديال 2014.

ويتأهل أبطال المجموعات العشر مباشرة إلى النهائيات، ينضم إليهم ثلاثة منتخبات إثر ملحق من 12 منتخباً. المجموعة السابعة وبعد تعادل صعب في النروج (1-1)، تستقبل هولندا مونتينيغرو في مجموعة سابعة صعبة. تتصدر تركيا بثماني نقاط، مقابل 7 لكل من هولندا ومونتينيغرو والنروج.

على ملعب فيليبس ستاديون، ستكون المواجهة الأولى الرسمية بين هولندا ومونتينيغرو، حيث يسعى مدرب هولندا لويس فان غال، العائد مرة ثالثة مع البرتقالي، إلى تعويض تعادله مع النرويج وإعادة الروح لجماهير بلاده بعد خروج من الباب الضيق في كأس أوروبا أمام تشيكيا في ثمن النهائي.

وشاركت هولندا في البطولة القارية الأخيرة، بعد نكستين متتاليتين، إذ عجزت عن التأهل إلى مونديال 2018 وقبله كأس أوروبا 2016. وفي مباريات السبت أيضا، تحلّ الدنمارك على جزر الفارو وكرواتيا على سلوفاكيا، فيما تواجه البرتغال مضيفة المونديال قطر في مباراة لا تدخل ضمن الحسابات.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X