Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيفا: سنتخذ إجراءات قاسية بعد تعرض لاعبي منتخب إنجلترا لإساءات عنصرية

الفيفا: سنتخذ إجراءات قاسية بعد تعرض لاعبي منتخب إنجلترا لإساءات عنصرية

A A
تعهد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، باتخاذ إجراءات قاسية، بعد تعرض لاعبي منتخب إنجلترا لإساءات عنصرية خلال مواجهته أمام المجر في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وجاء تعهد الـ"فيفا"، بعد وصف رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، تلك الإساءات العنصرية للاعبي منتخب إنجلترا بأنها "غير مقبولة على الإطلاق"، وفقا لما نقلته وكالة "فرانس برس".

وكانت جماهير المجر، قد وجهت هتافات القرود إلى رحيم سترلينج، خلال مباراة يوم الخميس على ملعب بوشكاش أرينا في بودابست، والتي فازت بها إنجلترا 4-0.

وأحرز سترلينج، مهاجم مانشستر سيتي، الهدف الأول في الفوز العريض للأسود، لكن النتيجة طغت عليها الإساءة التي استهدفت لاعبي المنتخب الإنجليزي.

كما تم إلقاء صواريخ ومصابيح مضيئة على أرض الملعب من قبل جماهير معادية، خلال أحداث المباراة.

وكتب جونسون تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "من غير المقبول تمامًا أن يتعرض لاعبو إنجلترا، للإساءات العنصرية في المجر الليلة الماضية".



وتابع بقوله: "أحث الفيفا على على اتخاذ إجراءات قوية ضد المسؤولين، لضمان القضاء على هذا النوع من السلوك المشين من اللعبة إلى الأبد".

وأمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في يوليو المجر بخوض مبارياتها الثلاث المقبلة خلف أبواب مغلقة، مع تعليق مباراة واحدة لمدة عامين، بعد أن وجد أنصارها مذنبون بارتكاب سلوك تمييزي خلال بطولة أوروبا 2020.

​ومع ذلك، فإن الحظر لم يدخل حيز التنفيذ لمباراة تصفيات كأس العالم ضد إنجلترا لأنها إحدى منافسات الـ"فيفا".

وقال فيفا إنه سيتم اتخاذ "إجراء مناسب" فيما يتعلق بالإساءات التي تعرض لها اللاعبون في بودابست.

وأوضح فيفا في بيانه: "أولا وقبل كل شيء، يرفض الفيفا بشدة أي شكل من أشكال العنصرية والعنف وله موقف واضح للغاية بعدم التسامح مطلقا مع مثل هذا السلوك في كرة القدم".



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store