Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صلاح يعود لمنتخب مصر أمام الجابون اليوم

صلاح يعود لمنتخب مصر أمام الجابون اليوم

في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022

A A
تلقى المنتخب المصري دفعة هائلة بالتحاق نجمه وليفربول الإنجليزي محمد صلاح بصفوفه في ليبروفيل لخوض المواجهة القوية أمام مضيفته الجابون، المقررة اليوم الأحد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، ضمن الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر.

ويعود صلاح (29 عاماً) إلى قيادة الفراعنة بعدما غاب عن المباراة الأولى أمام أنغولا الأربعاء بالقاهرة والتي عانى فيها الفراعنة للفوز بهدف وحيد من ركلة جزاء لمحمد مجدي «أفشة»، وذلك بسبب قيود الحجر الصحي الخاص بفيروس كورونا التي تفرضها بريطانيا على الوافدين من دول المنطقة الحمراء ومن بينها مصر.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخب المصري كون المنتخب الغابوني أبرز منافسيه على بطاقة المجموعة إلى الدور الحاسم وفوزه الأحد سيعزّز حظوظه في التأهل خصوصا وأن الغابون خسرت المباراة الأولى أمام مضيفتها ليبيا 1-2.

وينتظر أن يجري المدير الفني لمنتخب مصر حسام البدري بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية، بعد الظهور الباهت للاعبيه وتراجع أداء أغلبهم في مواجهة أنغولا، ويتوقع أن يدفع بمهاجم غلطة سراي التركي مصطفى محمد الذي غاب أيضا عن المباراة الأولى بسبب انشغاله بصفقة انتقاله على سبيل الإعارة إلى صفوف بوردو الفرنسي والتي فشلت في اللحظات الأخيرة.

في المقابل أكد المدير الفني لمنتخب للغابون الفرنسي باتريس نوفو أن منتخبه يستطيع المنافسة على بطاقة التأهل وتعويض الخسارة أمام ليبيا «وقادرون على تحقيق الفوز أمام الفراعنة».

وعن مشاركة صلاح في مباراة الغد، قال نوفو «صلاح لاعب مهم للفراعنة كونه هداف المنتخب في الفترة الأخيرة ويصنع الفارق، ولكن لدينا أوباميانغ لاعب وهداف أرسنال.

وفي المجموعة ذاتها، تحلّ ليبيا ضيفة على أنغولا منتشية بفوزها القاتل على الغابون في الجولة الاولى، عندما قلبت الطاولة محوّلة تخلفها بهدف إلى فوز ثمين 2-1.

رحلات محفوفة بالمخاطر

ولن تكون مهمات المنتخبات العربية سهلة خارج قواعدها خصوصا الجزائر والمغرب وتونس، حيث تحلّ الأولى ضيفة على بوركينا فاسو في المغرب، والثانية على غينيا في كوناكري، والثالثة على زامبيا في لوساكا.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X