Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«التواصل الاجتماعي» يتحول إلى «لوحة وطنية» احتفاء بأبطال الدفاع الجوي

«التواصل الاجتماعي» يتحول إلى «لوحة وطنية» احتفاء بأبطال الدفاع الجوي

A A
تحولت وسائل «التواصل الاجتماعي» بمختلف أنواعها إلى «لوحة وطنية» رسمت أحلى العبارات والمقاطع ,إشادة بأبطال قوات الدفاع الجوي الذي تصدوا ويتصدون بكل بسالة للطائرات المسيرة والصواريخ البالستية التي تحاول النيل من مقدراتنا الوطنية ,وإلحاق الضرر بوطننا الغالي..المواطنون استشهدوا بآخر المحاولات التي تصدى لها الأبطال والتي كانت عبارة عن محاولة استهداف الأعيان الوطنية في الشرقية ونجران وجيزان وعسير.. وسائل التواصل الاجتماعي أثبتت أهمية دور المواطن في الدفاع عن وطنه ,وتحفيز مثل هذه القوات على أداء دورها الكبير في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

التصدي لكل المحاولات العدائية أثبتت بما لايدع مجالا للشك إن أبطال قوات الدفاع الجوي يقومون بدور عظيم في سبيل حماية الأجواء السعودية من أي محاولات ليلا ونهارا ,لتتواصل مسيرة العطاء والنماء من قبل هذه القوة العريقة التي أكدت للعالم قوتها وصلابتها ,واحترافيتها التي يصعب على العدو اختراقها.. عمر الدفاع الجوي الذي تجاوز 68 سنة أثبت بالفعل تراكم الخبرات والتجهيزات والاستعداد المتميز ,مما ساهم في تكوين هذه القوة الضاربة التي تحمي الوطن .

وتزداد أهمية القوات المسلحة – عموماً – وقوات الدفاع الجوي بوجه خاص، في قارة مترامية الأطراف مثل المملكة العربية السعودية التي تحتضن أقدس المقدسات الإسلامية، وتحتل موقعا إستراتيجياً فريداً في العالم، مما يستدعي تكريس الاهتمام بقوات الدفاع الجوي. وقد أثبتت التجارب أنه كلما كانت قوات الدفاع الجوي قوية وفعاله كلما تعززت السيطرة الجوية الذاتية وأضعفت فرص العدو لإحراز أي مستوى من التفوق الجوي.

وكانت بداية نشأة الدفاع الجوي عام 1375هـ ضمن تشكيل سلاح المدفعية في القوات البرية وفي عام 1386هـ تقرر فصل الدفاع الجوي عن سلاح المدفعية وأصبح سلاحاً مستقلا بذاته (سلاح الدفاع الجوي) وفي عام 1403 هـ تقرر ربط سلاح الدفاع الجوي بمعالي رئيس هيئة الأركان العامة مباشرة بمسمى (الدفاع الجوي ) وفي عام 1404هـ صدرت الأوامر السامية بأن يكون الدفاع الجوي قوة مستقلة رابعة بإسم (قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي) وذلك نتيجة لازدياد مناطق مسؤولياتها وتشعب علاقاتها مع أفرع القوات المسلحة الأخرى وتقف جنبا إلى جنب مع كل من القوات البرية والقوات الجوية والقوات البحرية ضمن الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة السعودية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store