Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رينارد يجري تعديلات وسط الملعب .. وبرانكو يستعين بالخبرة

رينارد يجري تعديلات وسط الملعب .. وبرانكو يستعين بالخبرة

الصقور للتحليق في سماء عمان

A A
يحل منتخبنا غدا الثلاثاء، وتحديداً في تمام السابعة بتوقيت مكة المكرمة، ضيفاً على نظيره العماني في مباراة الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية لمونديال 2022، وذلك على ملعب مجمع السلطان قابوس في بوشر، لحساب المجموعة الثانية من هذه التصفيات.

ويتقاسم الأخضر مع أستراليا، صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مع أفضلية الأهداف لصالح الأسترالي أمام منتخبنا وعمان، في حين لا زال رصيد اليابان وفيتنام والصين خالياً من النقاط.

ويتوقع أن يعتمد الفرنسي هيرفي رينارد على نفس التشكيلة التي خاض بها مواجهة فيتنام في مواجهة الجولة الأولى التي أقيمت بالرياض، وانتهت سعودية 3 / 1.

وسوف يجري رينارد تعديلات طفيفة على تشكيلة مباراة الجولة الأولى، بسبب غياب عبدالله عطيف الذي تعرض للإصابة أمام فيتنام.

ويفاضل رينارد بين علي الحسن ومحمد كنو الذي حل بديلا لعطيف أمام فيتنام، مع تثبيت بقية عناصر التشكيلة.

كما يتوقع أن يغير رينارد أيضا طريقة اللعب، خاصة بعض الشكل المفاجئ للمنتخب العماني أمام اليابان على أرض الأخير.

ويدخل الأخضر مباراة اليوم في رصيده ثلاث نقاط، من فوز مثير على ضيفه فيتنام 3 / 1، بعد أن كان متأخراً بهدف، وفي الشوط الثاني، صال وجال منتخبنا وسجل ثلاثة أهداف دفعة واحدة.

على الجهة المقابلة ينتظر ان يدخل الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش المدير الفني لمنتخب عمان، بنفس العناصر التي خاض بها مباراة اليابان والتي فاجأ فيها الجميع بالفوز على أصحاب الأرض بهدف دون رد.

وسوف يتسلح برانكو في هذه المباراة بخبرته بالكرة الخليجية، وتحديدا الكرة السعودية، التي تولى فيها في وقت سابق تدريب فريق الأهلي.

ويتميز منتخب عمان في المباريات التي لعبها هذا العام بصلابة خط الدفاع، حيث تلقت شباكه هدفين فقط في أربع مباريات، ولم يتم تسديد أكثر من 8 محاولات على مرمى الفريق في هذه المباريات، كان من ضمنها 4 تسديدات في المباراة أمام اليابان.

ويعتمد منتخب عمان على تشكيلة من لاعبي الدوري المحلي، باستثناء لاعب واحد يلعب خارج البلاد هو لاعب الوسط جميل اليحمدي المحترف في قطر.

ويتميز المنتخب العماني بمجموعة من اللاعبين الذين يملكون الحيوية والمرونة التكتيكية.

وتقام المباراة بحضور جماهيري، بعد ان وافقت السلطات العمانية، على تواجد 30% من الطاقة الاستيعابية لمدرجات الملعب، بسبب الإجراءات الاحترازية المفروضة لمكافحة انتشار كورونا، فضلاً عن وجوب تلقي المشجع جرعتين من اللقاح الخاص بكوفيد19.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store