Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

من خلال مكالمة.. عمليات الهلال الأحمر تنقذ طفلاً من الموت

A A
نشر الحساب الرسمي لوزارة الإعلام، على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مقطع فيديو يوثق إنقاذ حياة طفل غرق في المسبح، عبر اتصال هاتفي بغرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي.

"الإسعاف في الطريق إليك".. 4 كلمات حسم بها منسوب عمليات الهلال الأحمر طلب الإغاثة من شخص، يطلب مساعدته في إنقاذ طفل غرق في المسبح، قبل أن يبدأ في تلقينه إجراءات الإسعاف الأولية للطفل لحين وصول الإسعاف.

وأظهر مقطع الفيديو، تفاصيل المكالمة الهاتفية التي استغرقت بضع ثوانٍ، وبدأت بتساؤل منسوب عمليات الهلال الأحمر، عما إذا كان الطفل خرج من المسبح أم لايزال عالقا داخله، وحين جاءه الجواب بخروج الطفل، بدأ يطلب من والد الطفل الضغط على صدر الطفل 15 مرة مع التنفس مرتين، وقلبه رأسا على عقب للسماح بخروج المياه، حتى نجح في إنقاذه وسمع بكاء الطفل.

وعقب انتهاء عملية الإنقاذ، طلب والد الطفل الاطمئنان على نجله، ليأتيه رد منسوب عمليات الهلال الأحمر: "لا تقلق الإسعاف في الطريق إليك".

وروى "محمد"، والد الطفل "آسر"، تفاصيل الواقعة في مداخلة على فضائية "الإخبارية"، مؤكدًا أن الأسرة كانت تقضي يوم العطلة بإحدى الاستراحات، وغفت عيونهم للحظات عن نجله أثناء اللهو بالمسبح، ليقع داخله ويغرق، لتبدأ بعدها محاولات إنقاذه التي نجحت بعد إجراء الإسعافات الأولية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store