Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حفر وخنادق تصريف وشبكات الاتصالات.. أعمال بوتيره متسارعة لمطار مشروع البحر الأحمر

A A
نشر حساب مشروع البحر الأحمر اليوم على حسابه بموقع التواصل تويتر مراحل تطور الأعمال الانشائية لمطار مشروع البحر الاحمر.

وأظهرت الأعمال عمليات حفر وتجهيز خنادق التصريف لمياه الأمطار و المنحدرات الجانبية، بالإضافة لأعمال شبكات الاتصالات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير السعودية جون باغانو، إن عقود تنفيذ مشروعات البحر الأحمر تفوق قيمتها 10 مليارات ريال (3.75 مليارات دولار). مضيفا، أن هناك مباحثات مستمرة مع المستثمرين للاستثمار بدورهم في الفنادق والمنتجعات لمشروع البحر الأحمر.

وأوضح أن المشروع سيوفر 70 ألف فرصة وظيفية؛ فيما سيسهم المشروع في الناتج المحلي الإجمالي أثناء مرحلة البناء، بما قيمته 27 مليار دولار، ونحو 6 مليارات دولار سنويًّا بعد تشغيل المشروع بالكامل وبلوغه ذروة التشغيل. وأشار إلى أن القطاع السياحي في البلاد يمثل حاليًا 3.4% فقط من الناتج المحلي الإجمالي، متوقعًا أن تشهد الأعوام المقبلة تدفق الاستثمارات في هذا القطاع السياحي في المملكة.

وعلى صعيد الإنجاز في مشروع البحر الأحمر حتى الآن : "يمر المشروع بالفعل بمراحل مهمة والعمل يسير على الطريق الصحيح لاستقبال أول وفد من الضيوف بحلول نهاية عام 2022، عندما يتم افتتاح المطار الدولي والفنادق الأربعة الأولى، سيتم افتتاح الفنادق الـ12 المتبقية المقرر استكمالها في المرحلة الأولى في عام 2023؛ حيث ستوفر ما مجموعه 3 آلاف غرفة عبر 5 جزر ومنتجعيْن داخلييْن وعند الانتهاء في عام 2030، سيكون هناك 50 فندقًا توفر ما يصل إلى 8 آلاف غرفة فندقية ونحو 1.3 ألف عقار سكني عبر 22 جزيرة و6 مواقع في البر الرئيسي".

وأشار إلى أن الشركة بدأت بالفعل في العمل على مطار الوجهة، والطرق التي ستربط الفنادق والمنتجعات ببعضها، والبنية البحرية التحتية، والقرية السكنية العمالية تتسع لـ10 آلاف عامل، بالإضافة لمدينة الموظفين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store