Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

8 مرشحين لانتخابات "غرفة مكة" بإنتظار ساعات الحسم الأخيرة

8 مرشحين لانتخابات "غرفة مكة" بإنتظار ساعات الحسم الأخيرة

A A
فيما تستمر هذه الأيام عمليات تسجيل المرشحين لانتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة في الدورة 21، والتي انطلقت أعمالها الأول من سبتمبر وتستمر حتى يوم 15 منه، وصل عدد المرشحين إلى 8 مرشحين حتى وقت إعداد هذا الخبر. وأوضح رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات - رضا الغامدي أن عدد المسجلين يرتفع بوتيرة تصاعدية، بعد أن أكملت اللجنة الإشرافية استعداداتها لانطلاق الانتخابات خلال الفترة المقبلة، بمقر الغرفة الرئيس على طريق الأمير محمد بن سلمان بمخطط الزايدي. وقال الغامدي: إن فريقي اللجنة الإشرافية التابع لوزارة التجارة والعمل المساند من غرفة مكة المكرمة يتواجدون على مدار الساعة بالمقر المخصص لاستقبال المرشحين، وأجهزة الإعلام المختلفة لتوضيح مجريات العمل بالمركز، والوقوف على التجارب الحية لمتابعة العمل مباشرة، ليعكس ضخامة هذا الحدث، الذي لا يجري سوى كل أربع سنوات.

وأشار الغامدي إلى أن النظام الجديد من عملية الانتخاب أصبح في متناول الجميع لسهولة المشاركة فيه عن بعد، وقد تم تطبيقه في انتخابات غرف الرياض، الجوف، المدينة، عرعر، الأحساء، الباحة ونجران، كما جعل النظام الجديد الاختيار للناخبين بشكل شخصي، لافتًا إلى أن الترتيبات يسرت العملية الانتخابية، بحيث يمكن للناخب الموجود في الخارج أن يقوم بالتصويت واختيار مرشحه بكل سهولة وعلى مدار الساعة خلال الوقت الذي يتم تحديده.

من جهته، أكد الأمين العام لغرفة مكة المكرمة - المهندس عصمت عبدالكريم معتوق أن سباق الانتخابات يخلق زخمًا كبيرًا وسط قطاع الأعمال والمجتمع، وقد هيأت الغرفة موقعًا مميزًا للجنة الإشراف لأداء أعمالها، مبيِّنًا أن خدمة مكة المكرمة شرف، ومجتمع الأعمال يعمل على هذا الهدف سواء من خلال مجلس إدارة الغرفة أو من خلال القطاعات الاقتصادية المختلفة، تعظيمًا لهذا البلد الحرام.

وتوقع معتوق أن تشهد القائمة زيادة مطردة في عدد المرشحين، خاصة أن عضوية مجالس الإدارات تتيح للأعضاء إحداث التغيير نحو الأفضل لقطاع الأعمال، باعتبار أن الغرف التجارية والصناعية من الركائز الأساسية لنمو الأعمال والأنشطة الاقتصادية وازدهارها، ويعتبر تفعيل أنظمتها واللوائح التنفيذية عملاً إيجابيًا، بما يحاكي أفضل الممارسات المقارنة ومعطيات الاقتصاد الوطني تجاه تعزيز جاذبية السوق المحلية وزيادة الموثوقية بها. يشار إلى أن قائمة المرشحين المسجلين حتى اللحظة ضمت ياسر عبدالله أوان، عطية حسن المالكي، محمد أحمد المنتشري، خالد عوض اللحياني، ماهر ماطر الرويزن المطرفي، نايف محمد السريع، خالد عبدالله هويدي، ومحسن علي العميري.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store