Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نادي العين يُحرم من مواجهة بيشة بسبب عدم اكتمال التسجيل

نادي العين يُحرم من مواجهة بيشة بسبب عدم اكتمال التسجيل

13 لاعبًا فقط في كشف النادي والنظام يحدد 16

A A
أوضح مدير المركز الإعلامي بنادي العين في الباحة، أحمد راشد الزهراني، أن نادي العين منع من المشاركة في مواجهته الأولى أمام نادي بيشة في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، لعدم اكتمال تسجيل الفريق نظامًا حسب لائحة الاتحاد السعودي، إذ لا يوجد في النظام سوى 13 لاعبًا، بينما الحد الأدنى المقرر نظامًا من الاتحاد السعودي هو 16 لاعبًا، مؤكدا بأنها سابقة لأول مرة تحدث في البطولات السعودية بشكل كامل أن يصل نادي الى هذا الوضع.

وأشار الزهراني إلى أن الإدارة الحالية مكلفة من سمو وزير الرياضة ولم يمضِ على تكليفها سوى 20 يومًا تقريبًا، ومع ذلك بذلت الإدارة المكلفة جهودًا كبيرة؛ حيث سجلت 10 لاعبين محليين و4 أجانب، ومدربًا وجهازًا فنيًا، وسعت الإدارة المكلفة أن تبدأ بداية قوية، وأن تعيد الآمال لمحبيى النادي بالعودة لدوري الأضواء، لافتًا إلى أن الادارة المكفلة طرقت كل الأبواب وتواصلت مع الجميع وبذلت جهودًا كبيرة حتى لا يتعرض النادي للمنع والإيقاف.

وتابع الزهراني بقوله: هناك 13 لاعبًا من الموسم الماضي موجودين، أما الاجانب فجميعهم خارج المملكة، بالرغم ان الادارة الحالية خاطبتهم ولكنهم يطالبون بمبالغ ومتأخرات عالية جدا تفوق ميزانية النادي في الموسم الحالي، والادارة الحالية مكلفه لا تتحمل أي تكاليف أو مبالغ وجدت في الفترة السابقة. والموضوع الآن منتهي؛ إلا في حال تدخل سمو وزير الرياضة ورئيس الاتحاد السعودي بإيجاد حلول أو قرار وإلا فإن النادي سيكون مهددًا بالايقاف وشطب نتائجه في الموسم بأكلمه بحسب اللائحة، ولست متاكدا من ذلك .

وعن المبالغ المتأخرة قال الزهراني: المبالغ المتاخرة من الادارة السابقة عالية جدا ولا استطيع ان افصح عنها وقد رصدتها الادارة الحالية المكلفة من سمو وزير الرياضة وتفوق قدرة الادارة الحالية.

وحول مخاطبة الادارة السابقة بشان المبالغ المتأخرة اوضح ان الادارة المكلفة خاطبت وزارة الرياضة واشعرت الاتحاد السعودي وتم ابلاغهم بكل الطرق، مشيرا إلى أنه ليس من حق الادارة الحالية استدعاء الادارة السابقة.

وعن مبالغ الكفاءة المالية قال الزهراني ان مبلغ الكفاءة المالية يقدر بحوالي 8 مليون ريال تمت وجدولتها حتى تبقى مبلغ 3 مليون واربعمائة الف ريال.

من جانبه عبر رئيس نادي بيشه عبدالعزيز الجديع عن تعاطفه مع نادي العين مؤملا ان يستطيع تسجيل اللاعبين فنادي العين من الاندية العريقة واتمنى لهم التوفيق وبالنسبة لنادي بيشه فكانت البداية موفقة وكسبنا 3 نقاط وسنسعى للمنافسة والصعود.
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية