Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"تقني مكة" ينظِّم لقاء "دعم قطاع التدريب الأهلي"

"تقني مكة" ينظِّم لقاء "دعم قطاع التدريب الأهلي"

بالتعاون مع غرفة جدة

A A
نظَّمت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة اليوم فعاليات لقاء دعم قطاع التدريب الأهلي بالتعاون مع مجلس التعليم والتدريب بغرفة جدة ، بهدف بحث الفرص التي يوفرها القطاع والتحديات التي تواجهه ، والسعي لبناء أجيال مدرّبة تدريباً احترافياً ومتخصصاً يتناسب مع احتياجات سوق العمل السعودي وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، وذلك بمقر الشراكات الإستراتيجية بجدة.

وأوضح نائب المحافظ المساعد لسياسات التدريب والجودة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مدير عام التدريب الأهلي المهندس عبدالرحمن بن عبدالله المرواني أن المؤسسة تخطو خطوات واثقة وجبارة في ظل الدعم السخي والاهتمام اللامحدود من القيادة الرشيدة ، وتوفير الإمكانات كافّة؛ لدعم قطاع التدريب الأهلي الذي يضم 230 منشأة تقدم خدمات التدريب.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يعزِّز سبل التعاون في تقويم واعتماد منشآت التدريب الأهلية ورفع مستوى الجودة ، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه قطاع التدريب الأهلي ، وسبل رفع جودة وكفاءة التدريب ؛ بما يحقق تطوير وتنفيذ البرامج التدريبية التي تخدم سوق العمل ، منوهاً بأهمية قطاع التدريب الأهلي في مشاركة المؤسسة في تأهيل أبناء وبنات الوطن .

وأضاف أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تواصل في ذات السياق الإشراف الإداري والفني على المراكز والمعاهد الأهلية بالمنطقة الأهلي ، ويتمثل في استقبال المستثمرين ، وتوضيح التخصصات والدورات والمجالات التي تشرف عليها المؤسسة ، وإطلاعهم على لوائح وأنظمة التدريب الأهلي ، والإشراف الفني في اعتماد مقر المنشأة ،واعتماد التجهيزات الإدارية والتدريبية بالمنشأة.

وأفاد أن المؤسسة تستهدف من خلال الزيارات الإشرافية لمنشآت التدريب الأهلي ؛ الوقوف بالميدان على ما يقدم للمتدربين من تدريب ودعم للإيجابيات الموجودة بالمراكز والمعاهد والتواصل معها لتلافي الملحوظات والسلبيات للوصول للجودة المنشودة بالتدريب التي تسعى المؤسسة لتحقيقه بمنشآت التدريب الأهلي .

وناقش اللقاء العديد من الموضوعات المهمة التي تعنى بتطور التدريب الأهلي ودعم القطاع بما يوائم رسالة ورؤية التدريب، وعرض أبرز التحديات والفرص.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store