Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الترخيص لتخفيضات اليوم الوطني حتى 30 سبتمبر الجاري

الترخيص لتخفيضات اليوم الوطني حتى 30 سبتمبر الجاري

47 ألف تصريح تشمل 27 مليون منتج خلال العام الجاري

A A
أكدت وزارة التجارة استمرار التسجيل في التخفيضات الموسمية لليوم الوطني حتى 30 سبتمبر الجاري ، بهدف تمكين أصحاب المحال التجارية والمتاجر الإلكترونية من إطلاق عروضهم الترويجية في هذه المناسبة.

وأكدت «التجارة» أن خدمة التخفيضات أصدرت أكثر من 47 ألف ترخيص خلال العام الجاري شملت أكثر من 27 مليون منتج، كما اصدرت أكثر من 300 ألف ترخيص منذ إطلاق الخدمة شملت أكثر من 150 مليون منتج.

وأوضحت الوزارة أن خدمة إصدار تراخيص التخفيضات الموسمية إلكترونياً تسهّل على التجّار طلب التراخيص مما يمكّنهم من توفير رصيدهم الخاص من التخفيضات الإلكترونية، كما تتيح لهم طباعة التراخيص بما يضمن الحد من عمليات التخفيضات الوهمية ويعزز وجود بيئة تجارية محفزة.

وحثت الوزارة أصحاب المتاجر الإلكترونية والمحال التجارية الراغبين في الاستفادة من الخدمة إلى التقدم بطلب رخص التخفيضات والعروض الترويجية من خلال الدخول على نظام التخفيضات الإلكتروني mc.gov.sa واختيار نوع الترخيص واستكمال باقي الإجراءات عبر البوابة الإلكترونية.

وأصدرت الوزارة خلال عام 2020 أكثر من 48 ألف رخصة تخفيضات، وأكثر من 14 ألف طلب للعروض الترويجية، وتجاوز عدد المنتجات التي شملتها التخفيضات 23 مليون منتج، كما شهرت الوزارة بعدد من المنشآت التجارية التي خالفت نظام التخفيضات بعد صدور أحكام قضائية نافذة.

ودعت الوزارة إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات يتم اكتشافها أو أي شكاوى من خلال الاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900) أو عن طريق تطبيق «بلاغ تجاري» أو الموقع الإلكتروني للوزارة. من جهتها، بدأت العديد من المراكز التجارية الاستعداد لليوم الوطني من خلال التنافس على تقديم العروض الترويجية.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X