Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إستراتيجية تحول كرة القدم تعتمد على 7 ركائز

تدشين إستراتيجية تحول كرة القدم

A A
أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الخميس إستراتيجيته التحول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، وأبان الاتحاد 7 ركائز لهذا التحول هي: المسابقات ومسار تطوير المواهب والتحول التقني والتأثير العالمي والحوكمة بجانب القوى العاملة وأيضا كرة القدم النسائية.

وقال الأمير عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة: «نطمح من خلال هذه الاستراتيجية إلى نقل كرتنا إلى مستويات أعلى من خلال خطة عمل ينفذها الاتحاد السعودي لكرة القدم تحاكي نماذج عالمية ساهمت في تطوير اللعبة بما يتوافق مع المستهدفات».

وتابع: «كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في العالم بما تحمله من شغف وإثارة ومنافسة وهي جديرة بمزيد من التطوير لصناعة واقع جديد لهذه اللعبة التي عشنا معها أجمل لحظات الانتصار والفرح على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية المحلية». وكشف ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال عرض الاستراتيجية أن من بين الأهداف العديدة التي تسعى الاستراتيجية لتحقيقها صناعة المنتخب السعودي ليكون ضمن أفضل 20 منتخبًا في العالم بحلول 2034، وإطلاق أول دوري نسائي خلال أشهر واستهداف توفير 1000 لاعبة كرة قدم خلال 4 سنوات لتشكيل منتخب وطني للسيدات.

وأضاف: «نسعى لاستضافة منافسات وأحداث عالمية لتعزيز مكانة السعودية عالميا،وتنظيم أكثر من 50 مسابقة لمختلف الفئات العمرية وتكوير 4 آلاف لاعب و2500 حكم بحلول 2025».

وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن عرض الأرقام سيكون مرآة لوسائل الإعلام والمتابعين لتنفيذها في المستقبل، مبيناً أن هذه الخطوات متاحة لجميع الاتحادات القادمة بجانب الاتحاد الحالي.

وعلى صعيد آخر، أكد المسحل أن الاتحاد جاهز لاستضافة كأس العالم للأندية إذا اعتذرت اليابان عن استضافة النسخة القادمة، مبيناً «تواصلنا مع الاتحاد الدولي منذ انتشار تلك الأنباء وابلغناهم باستعدادنا، وهم لديهم بلد بديل وإذا اتيحت الفرصة نحن جاهزون».

ونفى المسحل صحة الأنباء التي تتحدث عن انسحاب تراكتور الإيراني من مباراته المقبلة أمام النصر السعودي في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا: «نحن على تواصل مع الاتحاد الآسيوي ولم يصل حتى اليوم أي شيء عن انسحاب الفريق الإيراني، المباراة في موعدها والنصر يواصل استعداداته بشكل طبيعي».

وعن فكرة السوبر السعودي الجديدة قال: «النسخة القادمة لن يحدث فيها تغيير، سيلتقي الهلال والفيصلي منتصف يناير المقبل، ولدينا مقترح بإقامة البطولة اعتباراً من الموسم القادم بأربعة فرق، وإذا اعتمد من الجمعية العمومية سيتم تطبيقه».
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية