Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنفانتينو: تحرير اللاعبين الدوليين أصبح صعبا في زمن كورونا

إنفانتينو: تحرير اللاعبين الدوليين أصبح صعبا في زمن كورونا

فيفا يختار العماني الحبسي ضمن فريق استشاري لتطوير روزنامة كرة القدم

A A
اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحارس الدولي العماني السابق علي الحبسي ضمن مجموعة لاعبين ومدربين سابقين ستلعب دوراً استشارياً وتقنياً حول الروزنامة المستقبلية للعبة.

ورأى رئيس فيفا جاني إنفانتينو في بيان نقله موقع الاتحاد الدولي أن «الوضع غير مستدام لصحة اللعبة عالميا وللاعبين».

وجاء اختيار الحبسي إلى جانب مجموعة من النجوم السابقين على غرار البرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس، الفرنسي يوري دجوركاييف، الدنماركي بيتر شمايكل، والأسترالي تيم كايهل ويرأس هذا الفريق، الفرنسي أرسين فينغر،

قال إنفانتينو «عملية التشاور تبدأ مع الممثلين، اللاعبين والمدربين، لكن كرة القدم تتمحور حول كل المشاركين فيها.. نستشير لاعبين وأندية من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى 211 اتحادا منضويا تحت لواء فيفا».

تابع «هذا الأمر ديموقراطي: فيفا الجديد هو منظمة ديموقراطية ونحترم كل الآراء، لأنه من الهام الاستماع إلى كل الأصوات لاتخاذ قرار والمضي قدماً».

واعتبر الإيطالي - السويسري أن «روزنامة كرة القدم الحالية تظهر أننا وصلنا إلى بعض الحدود.

فترة تحرير اللاعبين للمنتخبات الوطنية، المتفاقمة بسبب كوفيد-19، تظهر لنا مدى صعوبة سفر اللاعبين بين دولة وأخرى، بين قارة وأخرى لبدء موسم نموذجي في أوروبا، ثم التوقف واللعب مع المنتخب الوطني والسفر عبر القارات والمناطق الزمنية للعب مع أنديتها مجدداً.هذا ليس جيداً لصحة اللاعبين وليس جيداً لصحة المسابقات».

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية