Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5.9 % ارتفاع في الإنتاج الصناعي خلال يوليو

5.9 % ارتفاع في الإنتاج الصناعي خلال يوليو

A A
كشف الهيئة العامة للإحصاء عن ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي بنسبة 5.9% في شهر يوليو عام 2021م مقارنة بنفس الشهر من العام السابق؛ وذلك نتيجة لارتفاع الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 11.8%.

وأوضحت الهيئة أنّه وفقًا لمؤشر الإنتاج الصناعي فإنَّ إنتاج المملكة من النفط زاد من 8.4 مليون برميل يوميًا في شهر يوليو عام 2020 م إلى 9.4 مليون برميل يوميًا في شهر يوليو الماضي بنسبة 9.2% بالمقارنة مع نفس الشهر من العام السابق.

وانخفض الإنتاج في نشاط الصناعة التحويلية بنسبة 9.2% مقارنة بشهر يوليو 2020م كما انخفض الإنتاج في نشاط إمدادات الكهرباء والغاز بنسبة 6.8% مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، ولكن نظرا لتدني وزن هذا النشاط في المؤشر لم يكن له تأثير كبير على الرقم القياسي للإنتاج الصناعي.

وتعول المملكة على النشاط الصناعى في تحقيق رؤية 2030 من خلال تنويع قاعدة الانتاج بعيدا عن النفط ، ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلى الاجمالى إلى اكثر من 20% ، وفي هذا الصدد حسمت وزارة الصناعة مؤخرا العديد من التحديات المتعلقة المتعلقة بالأراضي والتراخيص في سبيل دعم القطاع.

وفي هذا الإطار ارتفع عدد المصانع القائمة والتي تحت التنفيذ إلى أكثر من 10500 مصنع، كما ارتفع إجمالي الاستثمارات إلى 1.3 تريليون ريال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store