Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«بحيرة الأصفر» سياحة عوائلية تسر الناظرين

«بحيرة الأصفر» سياحة عوائلية تسر الناظرين

A A
أصبحت الأحساء وجهة سياحية عائلية تنافس بقية المحافظات والمدن السياحية بالمملكة، سيما بحيرة الأصفر المعلم السياحي الأشهر في المحافظة.

تحوي الإحساء كنوزًا طبيعية ومناظر خلابة تحفّها الأشجار والنخيل المنتشرة في أرجائها والشواطئ الرملية ورحلات السفاري الصحراوية والمتاحف الأثرية، إضافة إلى الأسواق الأثرية القديمة التي ما زال الزائر يتمتع بالتسوق فيها.

وتعدُّ بحيرة الأصفر من مواقع الأحساء السياحية التي يُقبل عليها الزوار، ومقصدًا مناسبًا للعوائل ومجموعات الأصدقاء خاصة في العطل الأسبوعية، لذلك تحرص الشركات السياحية ومنظمو الرحلات على تنظيم الرحلات إليها بشكل دائم، إضافة إلى أنها وجهة مفضلة للعائلات، وملاذ مثالي للاستمتاع بنزهةٍ على ضفافها، وتُعدّ موطنًا لبعض أغرب وأجمل الحيوانات البرية بالمنطقة، ولعدم وجود طرقٍ معبّدةٍ تؤدي إلى البحيرة، يفضل الذهاب إليها بإحدى سيارات الدفع الرباعي للحصول على تجربة ممتعة.

25 كم مساحات خضراء

وتتمدد البحيرة في جوف الصحراء على مساحة يصل طولها إلى 25 كيلومترًا، وتحيط بها مساحات خضراء واسعة، تطل عليها النخيل من بعيد، وتستقطب عشرات الأنواع من الطيور المهاجرة في رحلة الشتاء والصيف، وآلاف السائحين سنويًا من سائر أنحاء المملكة ودول الخليج ، للاستمتاع بتلك اللوحة الطبيعية الخلابة، ولا يمكن زيارة الأحساء دون التوجه إلى «بحيرة الأصفر» المعروفة أيضًا باسم «البحيرة الصفراء».

لوحة مبهرة

وتشكل البحيرة لوحة مبهرة بمفردات الطبيعة، وفيها أكبر تجمع مائي على مستوى منطقة الخليج، وتتضمَّن مساحات خضراء تشمل العديد من الأشجار والنباتات الصحراوية، والطيور المستوطنة والمهاجرة، والحياة الفطرية الثرية المتنوعة، وهي محمية طبيعية على مساحة 326 مليون متر مربع تقع في العمران شرق محافظة الأحساء، وهي الوحيدة من نوعها في المملكة التي تعيش فيها حياة فطرية متكاملة.

وأطلقت منصة روح السعودية visitsaudi.com في 24 من يونيو الماضي برنامج «صيف السعودية» في 11 وجهة سياحية حول المملكة، تتنوع بين الوجهات الجبلية والشاطئية، وتقدم أكثر من 500 نشاط وتجربة سياحية متنوعة، عبر أكثر من 250 شريكًا من القطاع الخاص، كما أطلقت مؤخرًا مسارًا لـ»الفعاليات النوعية»، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للفعاليات، الذي يضم 30 فعالية نوعية كبرى، وما يزيد على 300 نشاط وعرض ترفيهي في 6 مدن مختلفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store