Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تسوية ودية تعيد لأسرة عامل متوفى 1.3 مليون ريال

تسوية ودية تعيد لأسرة عامل متوفى 1.3 مليون ريال

A A
تمكنت إدارة التسوية الودية بالرياض التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة امس من عقد صلح واستعادة حقوق عامل سعودي متوفى لصالح ورثته بمبلغ مليون ومئتين وثمانين ألف ريال مقابل مستحقاته النظامية. وأوضح مدير الفرع الدكتور محمد الحربي أن الصلح تم بين الطرفين من خلال جلستين للتسوية الودية (وكيل المنشأة، ووكيل الورثة)، منوهاً بأن الجلستين كانتا افتراضيتين ضمن المرحلة الأولى من مراحل النظر في دعاوى الخلافات العمّالية بين العامل وصاحب العمل التي يتم فيها محاولة تقريب وجهات النظر وإجراء عملية الوساطة لفض النزاع والوصول إلى حل ودي يرضي الطرفين -إن أمكن ذلك- أو إحالة الدعوى للمحكمة العمّالية عن طريق المدعي خلال (21) يوم عمل من تاريخ أول جلسة.
وفى سياق آخر أصدرت منصة مساند -التي تختص باستقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل- 4 قرارات تقضي بسحب تراخيص 4 مكاتب استقدام مخالفة وتسييل ضمانها المالي لإرجاع الحقوق لأصحابها، وذلك بعد عدم التزامها بمعالجة الشكاوى الواردة بالمنصة عبر نظام إدارة الشكاوى. كما أنذرت منصة مساند 64 مكتب استقدام آخر ومنحتهم مهلة أسبوع لتصحيح أوضاعهم حول شكاوى العملاء ضدهم عبر المنصة.
يأتي ذلك في وقت أوقفت فيه منصة مساند ما يزيد عن 90 مكتب استقدام مخالف بناءً على شكاوى العملاء وفقاً لتقريرها الصادر مؤخرًا، حيث إنه في حال لم يتجاوب المكتب يتم سحب ترخيصه وتسييل الضمان المالي المحجوز باسم المكتب وإعادة جميع الحقوق المالية لأصحاب العمل.
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية