Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توجيه البنوك لخدمة المستفيدين بالهوية الرقمية

توجيه البنوك لخدمة المستفيدين بالهوية الرقمية

A A
وجه البنك المركزي السعودي تعميما لجميع البنوك والجهات الخاضعة تحت إشرافه باعتماد قبول الهوية الوطنية الرقمية في تطبيق أبشر - أفراد لدى المؤسسات المالية للعملاء الحاليين.

وأوضح أن ذلك يكون في التعاملات التي لا تتطلب أخذ نسخة منها، مع ضرورة الاستمرار بتقييم ومراجعة المخاطر التي قد تنجم نتيجة الاعتماد عليها وأعلنت وزارة الداخلية مارس الماضي عن إطلاق مشروع «الهوية الرقمية» التي تشمل الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين بالإضافة إلى هوية الإقامة للمقيمين.

وأوضحت أن إطلاق هذا المشروع بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» يهدف لاستخدامها رسميا بصفتها وسيلة إثبات إلكترونية؛ ضمن تعاون مشترك يهدف إلى رقمنة الوثائق الثبوتية الحكومية.

ونوّهت الوزارة إلى أن «الهوية الرقمية في تطبيق توكلنا، مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني (أبشر أفراد) وتُعد إثباتاً رسمياً معتمداً للمواطنين والمقيمين لإثبات هوياتهم لدى رجال الأمن، ويجري العمل على استكمال التعاون لاعتمادها لدى الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتسهم في إنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة ومن مكان واحد .

وبينت أن هذا التعاون بين وزارة الداخلية وسدايا، يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية في إطار جهود تمكين التحول الرقمي؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية 2030، بهدف تسهيل حياة المواطنين والمقيمين.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X