Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اعتداء الحوثي على ميناء المخا يحرق المواد الإغاثية

اعتداء الحوثي على ميناء المخا يحرق المواد الإغاثية

A A
أوضحت القوات المشتركة العاملة في الساحل الغربي اليمني، أن القصف الحوثي على ميناء المخا التجاري المستخدم في أعمال الإغاثة، خلف أضرارا بليغة في الميناء ومستودعات المنظمات الإغاثية والتجار.

وقال إعلام القوات المشتركة في بيان، إن "المخازن التابعة للمنظمات الإغاثية، والتجار والمستوردين، تعرضت لأضرار بالغة جراء القصف الحوثي على ميناء المخا، صباح اليوم السبت 11 سبتمبر”.

وأوضح، أن “عددا من المخازن التي تحتوي على المواد الإغاثية والمواد الغذائية، تعرضت لأضرار متفاوتة والإتلاف، ولم يخلف القصف الحوثي أي خسائر بشرية”.

وكانت ميليشيا الحوثي استهدفت الميناء التجاري بأربعة صواريخ وثلاث طائرات مسيّرة، وذلك بعد أقل من شهر على افتتاحه وتفعيل العمل فيه رسمياً.

كما أفادت القوات المشتركة، أنها تمكنت اليوم، من إسقاط طائرتينِ مسيّرتينِ تابعتينِ للميليشيا الحوثية كانتا موجهتان نحو ميناء المخا التجاري.

من جانبه قال نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح إن الهجوم الحوثي على ميناء المخا، في ساحل محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، هو جريمة مدانة ومستنكرة تكشفت للعالم مجدداً الاستغلال السيء لاتفاق ستوكهولم من قبل الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران ومزايدتها المتكررة بالجانب الإنساني.

وبحسب مصدر عسكري يمني، فإن الميليشيا قصفت الميناء اليوم السبت بأربعة صواريخ وثلاثة طائرات مسيرة مما أدى إلى اشتعال النار في صهاريج وهناجر للغذاء ونجم عن ذلك أضرار متعددة دون وقوع خسائر بشرية.

وأكد الفريق محسن أن الهجمات الإرهابية الحوثية والتصعيد باتجاه المنشآت الحيوية في اليمن والمملكة العربية السعودية واستهداف المدنيين بمثابة تحدٍ واضح واستهتار بكل الجهود الدولية والأممية التي بذلت والتي ستُبذل مستقبلاً من أجل السلام، حسب ما ورد في وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ( سبأ).

ودعا نائب الرئيس اليمني، خلال اتصال هاتفي أجراه برئيس هيئة الأركان العامة اليمني، الفريق الركن صغير بن عزيز، المجتمع الدولة لإدانة الجرائم الحوثية واتخاذ موقف حازم إزاءها لأن ذلك هو الخيار الفعلي لتخفيف معاناة اليمنيين وإحلال السلام وليس الصمت عن تلك الجرائم .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store