أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن استقبال وفد يضم 150 من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والسمعية وكبار السن، لأداء مناسك العمرة.

وأوضح وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية المهندس أمجد بن عايض الحازمي، أنه كان في استقبال الوفد مساعد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة ماهر السويهري، ومدير عام الإدارة العامة لتنسيق الأعمال التطوعية سعود الزهراني.

وأضاف "الحازمي"، أن الإدارة قدمت كافة الخدمات لهذه الفئة الغالية على قلوبنا، حيث تم مرافقتهم في صحن المطاف والمسعى من دخولهم وحتى الانتهاء، لتمكينهم من أداء عمرتهم مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وفق التعليمات.

وأشار وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية، إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحرص كل الحرص على خدمة هذه الفئة الغالية، وتقدم لهم كافة الخدمات، بتوجيهات من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وتذليل كافة الصعوبات لهذه الفئة الغالية، ومواكبة رؤية المملكة ( 2030 ) والتماشي معها وتقديم أفضل و أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.

جاء ذلك بتنسيق وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية مع جمعية سفراء التطوع، وبالتعاون مع وكالة التفويج وإدارة الحشود، ووكالة العلاقات العامة والتواصل المؤسسي والشراكات المجتمعية ممثلة بالإدارة العامة للحج والعمرة، وإدارة التنقل بالمسجد الحرام، وإدارة علاقات المسجد الحرام.