Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"التعاون الإسلامي" تحث على اعتماد إستراتيجيات فعالة لقدرات الإنتاج الغذائي للدول الأعضاء

"التعاون الإسلامي" تحث على اعتماد إستراتيجيات فعالة لقدرات الإنتاج الغذائي للدول الأعضاء

A A
أكد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، مدى تأثير جائحة كوفيد-19 على الأمن الغذائي في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، حاثاً على اعتماد إستراتيجيات أكثر فعالية وكفاءة على المدى القصير والمتوسط والطويل لتعزيز قدرات الدول الأعضاء في المنظمة في إنتاج الغذاء.

وشدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في خطابه الذي ألقاه نيابة عنه الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية الدكتور أحمد كويسا سينجندو، أمام الدورة الرابعة للجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي التي عقدت افتراضيًا برئاسة جمهورية كازاخستان يومي 8 و 9 سبتمبر، على أن الدول الأعضاء في المنظمة يمكنها تحقيق هذا الهدف من خلال الخروج بإستراتيجيات أكثر استباقية لتحسين إنتاجيتها الزراعية والمزيد من التركيز على إنتاج السلع الغذائية الرئيسية.

وأكد العثيمين الحاجة دعم دول المنظمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء من خلال حشد قدراتها الفنية والمالية، داعياً الجمعية العامة على النظر في برنامج خاص لدعم المزارعين في المناطق الريفية الذين يزرعون الجزء الأكبر من الغذاء في معظم الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف العثيمين أنه من أجل زيادة إنتاج الغذاء وتخزينه، يحتاج المزارعون في الأرياف إلى الأدوات الحديثة الأساسية، والوصول إلى التمويل الأصغر، وتحسين مرافق التخزين ومهارات إضافة القيمة.

من جانبه ألقى رئيس جمهورية كازاخستان كلمة أمام الدورة الرابعة للجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي التي حضرها وزراء الزراعة والأمن الغذائي من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

يُذكر أن المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي أُسِست في عام 2016 بوصفها مؤسسة متخصصة منبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي تعنى بالزراعة والتنمية الريفية والأمن الغذائي في الدول الأعضاء في المنظمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store