Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السهيمي: دور النشر السعودية أولى بنتاجنا

السهيمي: دور النشر السعودية أولى بنتاجنا

A A
أكد الروائي علوان السهيمي أن دور النشر السعودية هي أولى بنتاج الكتاب والكاتبات السعوديين من غيرها من دور النشر، وقال: «أعتقد بأن هناك عدد من دور النشر السعودية التي بدأت تثبت وجودها في سوق النشر، وهي أولى بنتاجنا من غيرها من دور النشر».

جاء ذلك في معرض حديث السهيمي عن روايته الجديدة والتي تحمل عنوان «حقيقة قوس قزح» والتي ستتواجد في معرض الرياض الدولي للكتاب المقبل، والتي تعاون في نشرها وتوزيعها هذه المرة مع دار نشر سعودية وهي دار ميلاد. وأوضح السهيمي بأن هذه الرواية هي الأولى له التي يتعاون في نشرها وتوزيعها مع دار نشر سعودية.وأضاف: «في الحقيقة وجدت في التعامل مع الناشر الدكتور إياد عبدالرحمن في دار ميلاد الكثير من التقدير، وتعامل في قمة الأناقة، وأنا أشكره على اهتمامه وحسن تعامله»، وأكمل: «ربما تكون هذه الرواية هي الأولى لي مع ناشر سعودي، لكنني أتمنى أن تنجح وتستمر، لأنني أرى كثيراً من دور النشر السعودية التي بدأت تنافس في هذا المجال».

وأشار إلى أن هيئة الأدب والنشر والترجمة في ملتقى الأدباء الأخير كان لها رؤية واستراتيجية واضحة في دعم قطاع النشر في المملكة، وينبغي على كل الكتّاب والكاتبات أن يساعدوا الوزارة في هذا الجانب، وذلك بدعم هذا القطاع ونشر أعمالهم مع ناشرين محليين».

وبيّن بأن روايته الجديدة تركز عن علاقة الأسرة بالكتابة، والكتابة بالأسرة، وقال: «إنها العلاقة المعقدة والتي يحاول الكاتب دائما أن يتعامل معها بمنتهى الحذر، وفي الواقع هو لا يستطيع في النهاية أن يوازن بينهما بالطريقة الصحيحة»، ويكمل: «إنها علاقة صعبة وأزلية، لن يفهمها إلا الكاتب نفسه، ولن يستطيع أن يتحدث عنها، وهي العلاقة التي ربما تفسد عليه أحيانا الكثير من الخطط في الحياة».

وتأتي هذه الرواية للسهيمي بعد أربع روايات هي: «الدود، الأرض لا تحابي أحدا، القار، وحياة بنصف وجه»، وتقع الرواية في 280 من القطع المتوسط، وسيكون حضورها الأول في معرض الرياض الدولي للكتاب في مطلع أكتوبر المقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store