Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فوال: لمسات كوزمين واضحة.. سرعة الرتم.. زيادة الأهداف وتشكيلة مثالية

فوال: لمسات كوزمين واضحة.. سرعة الرتم.. زيادة الأهداف وتشكيلة مثالية

A A
كشف اللاعب السابق لنادي الاتحاد الكابتن عبدالله فوال عن إعجابه الشديد بما قدمه الفريق في مباراة ابها والتي انتهت بسداسية للاتحاد.

وتحدث عن تصاعد رتم الفريق من مباراة الرائد وحتى خسارة نهائي كأس العرب أمام الرجاء المغربي لم يكن الفريق سيئا، وقدم مباراة قوية وايضا مباراة الفيصلي كان الفريق في حالة جيدة وانتصر.

وقال لـ»المدينة»: «لعل مباراة أبها هي امتداد للتطور الكبير في أداء الفريق، وظهر اللاعبون بشكل افضل من السابق ولعبوا بتركيز عالٍ، ولا نغفل ان المباراة كانت مهمة للوصول للنقطة التاسعة وتصدر الدوري، وأيضًا أول مباراة للروماني كوزمين كونترا الذي وضح عليه انسجامه بشكلٍ سريع مع المجموعة على الرغم من قصر المدة مع الفريق.. النتيجة الكبيرة عكست العمل الفني والهجومي من المدرب.. صحيح انها اول مباراة ولكن يحسب له تحفيزه على دكة البدلاء وتشجعيهم طيلة المباراة».

وأضاف: «لفت نظري هي سرعة رتم الفريق واللياقة العالية لجميع اللاعبين وعدم الرجوع للخلف والمحافظة على التقدم، بل الجميل هو رغبة الفريق بزيادة عدد الاهداف والتسجيل، وهذه نقطة تحول كبيرة في طريقة لعب الاتحاد، وايضا اصرار اللاعبين على التسجيل دون توقف وهي تعليمات واضحة من المدرب صاحب النزعة الهجومية، صحيح انها اول مباراة ولكن المدرب صاحب الفكر تظهر إبداعاته منذ البداية، حتى من الناحية الفنية دخوله بالتشكيلة الصحيحة والتغييرات المناسبة في وقتها تحسب لكوزمين كونترا، كما أن دخول فهد المولد وهارون كمارا وعبدالرحمن اليامي كانت تغييرات جدًا رائعة خصوصا وانها تعطي نوعا من التحفيز لهؤلاء اللاعبين لتقديم افضل ما لديهم وهو ما تحقق بالفعل بتسجيل فهد وكمارا، ولكن لا بد ان اعطي نجم المباراة ايغور كورنادو حقه من الإنصاف، فمنذ قدومه وهو يقدم أداءً خرافياً.. تسجيل، صناعة، تأثير داخل الملعب، لاعب عنده إمكانيات كبيرة.. لاعب منظومة يربط بين خطوط الفريق لديه قدرة على رفع إيقاع الفريق والتحكم في وسط الملعب وصناعة الاهداف من العدم.. حقيقة مكسب كبير وسيكون مع رومارينهو ثنائيا خطيرا للغاية».

وتابع: «مع دخول يوسف نياكاتي في خط الهجوم، شكل الاتحاد هجوميا سيكون مرعبا للدفاعات المقابلة، وسيخفف الضغط على لاعبي الوسط الهجومي بوجود مهاجم صريح والذي افتقده الاتحاد منذ فترة طويلة، وبلا ادنى شك محظوظ كوزمين كونترا بالمجموعة الحالية وسيكون التنافس بين اللاعبين كبيرا للعب بشكل أساسي هذا الموسم».
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية