أزالت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية المسفلة الفرعية وبمشاركة الإدارة العامة للنظافة (طنين) من السلاسل والصبَّات الاسمنتية التي يتم بها حجز وإشغال مواقف السيارات العامَّة بصورة غير نظامية ومشوّهة للمشهد الحضري، وأشارت إلى تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

كما قامت بلدية الشوقية الفرعية بحملة موسَّعة على باعة البطحاء والاسمنت المخالفين والمشوهين للمظهر العام ببطحاء قريش بمشاركة فِرقة من أمن المهمات والواجبات الخاصة وإدارة النظافة وادارة الخدمات العامة، واسفرت الحملة عن مصادرة ٥٠ (طناً) من البطحاء والاسمنت من الموقع.

من جهةٍ أُخرى أغلقت بلدية العمرة الفرعية مستودعاً للسراميك غير مرخص في حي النورية الغربية، وجرى إغلاق المستودع المخالف فوراً وإشعار مالكه بمراجعة مقر البلدية لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات المتبعة.

فيما تواصل بلدية الشرائع الفرعية بمشاركة إدارة التجميل والأنسنة إزالة الصبَّات الخرسانية المشوهة للمنظر العام في الطرق الرئيسة ضِمن نطاق البلدية، وذلك في إطار خطة الأمانة لتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وفي سياقٍ متصل اتلفت بلدية العزيزية الفرعية أكثر من 400 كجم من السمسم والحبوب الغذائية المخزنة بطرق غير صحية، ورفعت أكثر من 7 (أطنان) من المُخلَّفات المسببة للتشوه البصري، وذلك خلال جولاتها الميدانية على عددٍ من المواقع ضمن نِطاقها الإشرافي.