أعلنت وزارة «الدفاع» عن هوية طائرات القوات الجوية الملكية السعودية التي ستشارك في احتفالات المملكة باليوم الوطني91. ونشر الحساب الرسمي لوزارة الدفاع، على «تويتر»، صورتين لـ4 طائرات مزينة بعلم المملكة، من طراز تايفون (typhoon)، وتورنيدو (Tornado)، وف-15 إس (F-15s)، وف-15 سي (F-15c)، ومن المقرر مشاركتها في احتفالات اليوم الوطني الذي نحتفل به في 23 سبتمبر من كل عام.

تأتي هذه المشاركة في الوقت الذي يستعد المواطنون للاحتفال بهذه المناسبة من خلال اكتساء الشوارع والمنازل بجميع أنحاء المملكة باللون الأخضر وهو لون العلم السعودي.

ويتم تنظيم عدد من الحفلات الفنية والغنائية من قبل الهيئة العامة للترفيه، ومراسم خاصة لاستقبال الضيوف المشاركين في الاحتفالات، لتقديم التهنئة للمملكة قيادة وشعبًا بهذه الذكرى.

وبينت «الترفيه» -عبر موقعها الإلكتروني- أنه تم تصميم العناصر الأساسية لشعار اليوم الوطني السعودي الـ91 من المشروعات التنموية التي أطقتها القيادة الرشيدة ، في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030.

وبينت «الترفيه» أن الشعار اللفظي لهوية اليوم الوطني استُلهم من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن بالدار، والمقصود به ليس البيت فقط، وإنما الاستشعار بما تقدمه المملكة العربية السعودية لتكون «لنا دار»، خاصة بعد دخول العالم المنحدر الصعب مع جائحة كورونا (كوفيد 19).