ينطلق مؤتمر أبل للكشف عن هواتف iPhone 13 مساء اليوم، ويبث عبر الإنترنت من مسرح ستيف جوبز داخل مقر الشركة Apple Park في كاليفورنيا.

وقبل ساعات من انطلاق مؤتمر أكبر شركة تكنولوجيا في العالم (بلغت قيمة أبل السوقية 2.47 تريليون دولار)، تعرضت الشركة المالكة لأشهر "تفاحة" في العالم، إلى صدمة قد تهدد آمالها في ترويج هاتف آيفون 13 (Iphone 13) المزمع الكشف عنه اليوم.

ووفق نتائج استطلاع أجراه موقع "سيفينجز"، على ما يزيد على 1500 من مستخدمي هواتف آيفون الحاليين، كشفت أن نسبة ضئيلة تتطلع لاقتناء آيفون 13.

وبحسب الموقع، فإن 10% فقط من عملاء أبل يخططون لشراء الهاتف الجديد ، فيما رفض 64% منهم فكرة الشراء.

في الوقت ذاته، كشف الاستطلاع عن أن 26% لم يقرروا حتى الآن، ومن بين النسبة الضئيلة ممن قرروا اقتناء أيفون 13، 33% منهم يمتلك أجهزة آيفون جديدة من الأجيال الأقرب لـ آيفون 13.

وكشف موقع "تي 3" المتخصص بالأخبار التقنية مجموعة من التسريبات الصادرة عن موقع "91 موبايلز"، والتي تحدثت عن وجود أكثر من هاتف سيجري طرحها تحت "آيفون 13"، وستكون مختلفة فيما بينها من حيث الألوان وسعة التخزين.

وسيأتي هاتف "آيفون 13 ميني" بسعة تخزين تتراوح بين 64 و128 جيجابايت، وسيكون متوفرا بألوان هي الأسود والأزرق والأرجواني والوردي والأبيض والأحمر.

أما "آيفون 13 برو" فسيكون متاحا للمستخدمين بألوان هي الأسود والفضي والذهبي والبرونزي، وبسعتي تخزين تبلغان 128 و256 جيجابايت.

وبالنسبة لهاتف "آيفون 13 برو ماكس"، فسيتوفر بالألوان الأسود والفضي والذهبي والبرونزي، وبسعتي تخزين تبلغان 256 و512 جيجابايت.